الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اختتام ناجح لفعاليات مهرجان الهجن الأهلية الرابع عشر بسيح الطيبات بصحم
اختتام ناجح لفعاليات مهرجان الهجن الأهلية الرابع عشر بسيح الطيبات بصحم

اختتام ناجح لفعاليات مهرجان الهجن الأهلية الرابع عشر بسيح الطيبات بصحم

اختتمت امس فعاليات المهرجان السنوي الرابع عشر للهجن الاهلية الذي أقيم على ميدان سيح الطيبات بولاية صحم بحضور صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة حاكم امارة عجمان وعدد من أصحاب السمو والمعالي الوزراء والمكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وعدد من اصحاب السعادة والمسئولين والضيوف من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.
اشتمل المهرجان الذي أقيم بمشاركة حوالي 2000ناقة من مختلف محافظات السلطنة على إقامة مسابقة المزاينة لإختيار أجمل النوق الأهلية من خلال 24 شوطا لفئات المفاريد والحجايج واللقايا واليداع والثنايا والحول والزمول جاءت نتائجها على النحو التالي:

سن المفاريد أبكار
الشوط الأول: جاءت في المركز الأول العندلية لصاحبها سالم بن محمد بن نهيل المقبالي من ولاية صحار وفي المركز الثاني جاءت سمحة لصاحبها مرهون بن حمد الغاربي من ولاية المصنعة وفي المركز الثالث ديما لصاحبها راشد بن سعيد السعيدي من ولاية السويق.
الشوط الثاني: حصلت على المركز الأول غزوين لصاحبها سعيد بن سالم لوتيه الكثيري من ولاية ثمريت وجاءت في المركز الثاني الشاهينية لصاحبها حمد بن خلفان المعولي من ولاية وادي المعاول وفي المركز الثالث غزيلة لصاحبها خميس بن خلفان السناني من ولاية الخابورة.
الشوط الثالث: جاءت في المركز الأول الدماني لصاحبها سالم بن محمد المقبالي من ولاية صحار وفي المركز الثاني بويضا لصاحبها سالم بن سيف المقبالي من ولاية لوى وفي المركز الثالث جاءت الشاهينية لصاحبها سعيد بن حميد المنعي من ولاية السويق.
الشوط الرابع جعدان: جاء بالمركز الأول ظاهر للشيخ محمد بن حمد المقبالي من ولاية عبري وحصل شهبار لصاحبه سليمان بن فاضل القريني من ولاية السويق على المركز الثاني وجاء في المركز الثالث هملول لصاحبه سليم بن سعيد الهاشمي من ولاية الكامل والوافي.

سن الحجائج:
الشوط الأول: حصلت على المركز الأول شبلة الخليج للشيخ يماني بن سعيد الشحس الكثيري من ولاية ثمريت وجاءت في المركز الثاني الخوارة لصاحبها حمد بن سعيد المالكي من ولاية بركاء وفي المركز الثالث الناوية لصاحبها حميد بن عبدالله القريني من ولاية السويق.
الشوط الثاني: فازت بالمركز الأول شهبار لصاحبها بدر بن ناصر الجابري من ولاية السيب وفي المركز الثاني جاءت عرجة للشيخ ابراهيم بن خليفة المشيفري من ولاية السويق وفي المركز الثالث غية لصاحبها سليم بن سعيد البادي من ولاية صحم.
الشوط الثالث: احتلت المركز الأول الظبية لصاحبها هزاع بن راشد المعمري من ولاية صحم وفي المركز الثاني جاءت شعلة لصاحبها محمد بن ناصر الرشيدي من ولاية وادي المعاول وفي المركز الثالث جاءت طرب لصاحبها مصبح بن فهد العلوي من ولاية ينقل.
الشوط الرابع جعدان: جاء بالمركز الأول الحاكم لصاحبه محمد بن سعيد المالكي من ولاية بركاء وفي المركز الثاني جاء النايف لصاحبه ناصر بن محمد المالكي من ولاية بركاء وفي المركز الثالث هملول لصاحبته لمياء بنت خالد السعيدية من ولاية الخابورة.

سن اللقايا
الشوط الأول: فازت بالمركز الأول الشاهينية للشيخ عبدالله بن علي بن ماجد المعمري من ولاية صحم وفي المركز الثاني صوغة لصاحبها هاشل بن صغير القريني من ولاية السويق وفي المركز الثالث وديعة لصاحبها عائد بن مسلم الكثيري من ولاية ثمريت.
الشوط الثاني: توجت بالمركز الأول والسيارة المياسة لصاحبها خالد بن هلال المعولي من ولاية وادي المعاول وجاءت في المركز الثاني جبارة لصاحبها راشد بن سالم الهاشمي من ولاية الكامل والوافي وفي المركز الثالث سمحة لصاحبها فهد بن خميس السعيدي من ولاية الخابورة.
الشوط الثالث: احتلت المركز الأول مصيحة لصاحبها يوسف بن راشد المعمري من ولاية صحم وفي المركز الثاني حمراء عين لصاحبها زايد بن سالم القريني من ولاية السويق وفي المركز الثالث وسمة لصاحبها عيسى بن خميس البادي من ولاية صحم.
الشوط الرابع جعدان: جاء بالمركز الأول الطايل لصاحبه عبدالله بن سعيد المالكي من ولاية بركاء و في المركز الثاني سراب لصاحبه سعيد بن جمعة السنيدي من ولاية الكامل والوافي وفي المركز الثالث ود بويضة لصاحبه سلطان بن خميس المقبالي من ولاية صحار.

سن اليداع:
الشوط الأول أبكار: حصلت على المركز الاول مياسة لصاحبها ناصر بن حمد المعولي من ولاية وادي المعاول وفي المركز الثاني الهديويه للشيخ ماجد بن علي بن ماجد المعمري من ولاية صحم وفي المركز الثالث جاءت مجشر للشيخ محمد بن عبدالله السعدي من ولاية السويق.
الشوط الثاني: جاءت في المركز الأول سمحة لصاحبها علي بن سيف السعيدي من ولاية الخابورة وفي المركز الثاني جاءت سرابة الخابورة لصاحبها خاطر بن فيروز الحوسني من ولاية الخابورة وفي المركز الثالث الحاكمة لصاحبها حافظ بن جمعة الحكماني من ولاية الكامل والوافي.
الشوط الثالث: جاءت الناقة قلعة صور لصاحبها علي بن محمد الهاشمي من ولاية صور وفي المركز الثاني سمحة لصاحبها راشد بن علي البادي من ولاية صحم وفي المركز الثالث سمحة لصاحبها هلال بن سعيد المعمري من ولاية صحم.
الشوط الرابع جعدان: جاء في المركز الأول صوغان لصاحبه سلطان بن مبارك الخميسي من ولاية عبري وفي المركز الثاني ود مصيحة لصاحبه محمد بن سالم الصالحي من ولاية السويق وفي المركز الثالث جاء ود الحيية لصاحبه مصبح بن عامر البلوشي من ولاية الخابورة.

سن الثنايا
الشوط الأول: فازت بالمركز الأول عالية لصاحبها حمد بن خلفان المعولي من ولاية وادي المعاول وجاءت في المركز الثاني سمحة لصاحبها سيف بن حميد الحوسني من ولاية الخابورة وفي المركز الثالث سرابة لصاحبها عبدالله بن خلفان البادي من ولاية صحم.
الشوط الثاني: جاءت في المركز الأول سمحة لصاحبها غالب بن سعيد الرشيدي من ولاية بركاء وفي المركز الثاني سرابة لصاحبها علي بن راشد السنيدي من ولاية الكامل والوافي وفي المركز الثالث ظفار لصاحبها محمد بن فائل الكثيري من ولاية ثمريت.
الشوط الثالث: جاءت في المركز الأول شامخة لصاحبها عامر بن راشد العلوي من ولاية عبري وفي المركز الثاني القايدة لصاحبها خاطر بن ناصر المخمري من ولاية الخابورة وفي المركز الثالث جاءت سمحة لصاحبها غدير بن ظويعن المقبالي من ولاية لوى.
الشوط الرابع جعدان: جاء في المركز الأول ود الخوارة للشيخ ماجد بن علي بن ماجد المعمري من ولاية صحم وفي المركز الثاني جاء الغزال لصاحبه علي بن حمد المالكي من ولاية السويق وفي المركز الثالث ود الهدرة للشيخ عبدالمجيد بن نصيب الرواحي من ولاية نزوى.

سن الحول:
الشوط الأول: فازت بهذا الشوط حمراء عين لصاحبها خميس بن مسعود الزدجالي (الدوار) وجاءت في المركز الثاني مجشر لصاحبها الشيخ محمد بن عبدالله السعدي من ولاية السويق وفي المركز الثالث جاءت سرابة السلطنة لصاحبها محمد بن حمد البادي من ولاية البريمي.
الشوط الثاني : حصلت على المركز الأول سمحة لصاحبها راشد بن محمد القريني من ولاية صحم وفي المركز الثاني جاءت مجشر لصاحبها حمد بن حميد السعيدي من ولاية صحم وفي المركز الثالث كتشة للشيخ ماجد بن علي بن ماجد المعمري من ولاية صحم.
الشوط الثالث: جاءت في المركز الأول لصاحبها أحمد بن مسعود الزدجالي من ولاية المصنعة وفي المركز الثاني سمحة لصاحبها بدر بن خاطر السعيدي من ولاية الخابورة وفي المركز الثالث الدانة للشيخ نصيب بن حمد الرواحي من ولاية نزوى.

شوط الزمول: جاء في المركز الأول مشهور لصاحبه سعيد بن سيف الكلباني من ولاية عبري وفي المركز الثاني ود ذيبان لصاحبه محمد بن حمد البادي من ولاية صحم وفي المركز الثالث مصيحان لصاحبه أحمد بن سعود الوهيبي من ولاية البريمي.
وفي الختام تم استعراض النوق الفائزة في مسابقة المزاينة وبعدها قام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم امارة عجمان بتتويج ملاك أجمل النوق المشاركة في المسابقة الي جانب تكريم الجهات المتعاونة ووسائل الإعلام فيما تم تقديم له هدية تذكارية من أهالي ولاية صحم على دعمه ورعايته لإقامة هذا المهرجان السنوي.

إلى الأعلى