الأربعاء 15 أغسطس 2018 م - ٤ ذي الحجة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / مجلس إدارة جمعية الصحفيين يناقش استعداداته لتنظيم الملتقى الإعلامي بصلالة والمنتدى الإعلامي العُماني الأوروبي بباريس
مجلس إدارة جمعية الصحفيين يناقش استعداداته لتنظيم الملتقى الإعلامي بصلالة والمنتدى الإعلامي العُماني الأوروبي بباريس

مجلس إدارة جمعية الصحفيين يناقش استعداداته لتنظيم الملتقى الإعلامي بصلالة والمنتدى الإعلامي العُماني الأوروبي بباريس

ناقش مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانيه في اجتماعه الخامس لهذا العام آخر الاستعدادات لاستضافة ملتقى صلالة الإعلامي في الفترة من 13 إلى 16 أغسطس القادم بمشاركة ما يقارب 60 إعلاميا من داخل وخارج السلطنة.
واستعرض المجلس في اجتماعه الذي عقد بمبنى الجمعية بمرتفعات المطار يوم الإثنين الماضي برئاسة سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس الجمعية وبحضور أعضاء مجلس الإدارة الاستعدادات لتنطيم المنتدى الإعلامي العماني ـ الأوروبي والذي سيقام بمبنى منظمة اليونسكو بباريس خلال الفترة من 19 وحتى 21 من نوفمبر القادم ويصادف احتفالات السلطنة بالعيد الوطني 48 والأربعين المجيد.
حيث استمع المجلس من رئيس اللجنة الثقافية عن برنامج الفعالية وعدد المشاركين والتفاصيل المتعلقة بالتحضير وطبيعة المشاركين من المختصين والاكاديميين من المؤسسات الحكومية والخاصة ومعرض الصور والبرنامج المصاحب للفعالية من اللقاءات والمناشط التي تبرز مكانة السلطنة الحضارية والتاريخية والتطور الذي يشهده قطاع الإعلام على كافة المستويات.
وناقش المجلس في اجتماعه العضويات الجديدة حيث وجه اللجنة المعنية بإعداد مشروع التعديلات على اللائحة التنظيمية للجمعية والتي ستشتمل على الضوابط الجديدة للعضوية وضرورة الاسراع بإعداد اللائحة بما يلبي تطلعات الاعضاء .
وتناول المجلس في اجتماعه برنامج لجنة التدريب حيث قدم رئيس اللجنة البرنامج التدريبي للاشهر القادمة من العام الجاري والذي تضمن مجموعة من الدورات التدريبية داخل وخارج السلطنة بالاضافة الى برنامج الابتعاث لعدد ٣٢ إعلاميا بمعهد طومسون في العاصمة البريطانية لندن في شهري سبتمبر ونوفمبر القادمين وبرنامج تدريب اللغة الانجليزية بالتعاون مع وزارة القوى العاملة.
وفي ضوء العلاقات التاريخية التي تربط السلطنة بجمهوية الصين الشعبية فقد ناقش المجلس مقترحا لتنظيم ملتقى إعلامي عماني ـ صيني بنهاية العام الجاري حيث بارك المجلس الفكرة ووجه بمباشرة العمل في الإعداد للملتقى عبر التواصل مع الجهات المعنية بما فيها السفارة الصينية بالسلطنة.
كما تضمن الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع منها الوضع المالي للجمعية وبرنامج ملتقى صلالة والذي سيتضمن ندوة تتناول طرح محورين الأول حول الإعلام وإدارة الازمات والثاني الإعلام والمسؤولية الاجتماعية بالاضافة لبرنامج تدريبي تنظمه الجمعية بالتعاون مع الأتحاد العام للصحفيين العرب .
جديد بالذكر أن الاجتماع شهد التوقيع على اتفاقية لإنشاء قاعدة بيانات الكترونية مع شركة بريق التكنولوجيا تتعلق بإنشاء قاعدة بيانات الكترونية تقوم بموجبها الشركة بتصمصم وبرمجة نظام ويب تفاعلي يعمل على الشبكة باللغة العربية في مدة تبلغ 4 أشهر من التوقيع على الاتفاقية.

إلى الأعلى