الإثنين 10 ديسمبر 2018 م - ٣ ربيع الاولI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / «السـياحة» و«مواصلات» توقعان اتفاقية تعاون في مجال الترويج والوعي السـياحي
«السـياحة» و«مواصلات» توقعان اتفاقية تعاون في مجال الترويج والوعي السـياحي

«السـياحة» و«مواصلات» توقعان اتفاقية تعاون في مجال الترويج والوعي السـياحي

بهدف دعم التنمية السـياحية وتشـجيع السـياحة الداخلية
مسقط ـ « الوطن»:
وقعت وزارة السياحة وشركة النقل الوطنية العُمانية «مواصلات» اتفاقية تعاون في مجال الترويج والوعي السياحي. ويأتي ذلك من منطلق تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين الجانبين بما يخدم قطاع السياحة، وتعزيزا لمفهوم الشراكة بين القطاع الحكومي ومؤسسات القطاع الخاص.
وتهدف الاتفاقية إلى نشر الوعي السياحي ودعم التنمية السياحية، لغرض تشجيع السياحة الداخلية، وتعزيز حلقة الوصل بين القطاع الحكومي والخاص في المجالات السياحية، وتفعيل حركة السياحة الداخلية من خلال التعاون في الجانب الترويجي والتعريف بالوجهات السياحية في السلطنة، والنشر والتسويق للخدمات المقدمة في برامج التواصل الاجتماعي.
بالإضافة إلى توزيع المطبوعات الصادرة في مراكز المعلومات السياحية الثابتة والمؤقتة، وبث رسائل وأفلام سياحية ترويجية توعوية بين الطرفين حيث ستقوم شركة «مواصلات» بنشر الأفلام القصيرة في الشاشات الداخلية للحافلات، وستقوم وزارة السياحة بنشر إعلانات «مواصلات» في المواقع الإلكترونية للوزارة العامة والترويجية تعزيزا لثقافة استخدام النقل العام. إلى جانب تشكيل فريق عمل مشترك يجتمع بشكل دوري يعمل على وضع الخطط والبرامج اللازمة لدراسة الإمكانيات والمستلزمات الفنية المطلوبة من قبل الطرفين.
وأشار سالم المعمري مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحية إلى أن الترويج والتوعية السياحية لها أهمية بالغة في تعزيز مكانة القطاع السياحي وانعكاس نتائجه الإيجابية على رفع نسبة مساهمة القطاع في التنمية الشاملة في السلطنة، كما أن القطاع السياحي يعد أحد أهم العناصر الأساسية للنتاج التنموي في المجتمع، الذي يساعد بالتالي على الرقي والتقدم الحضاري في السلطنة.
وقال: التعاون مع المؤسسات الخاصة يعد منطلقا فعالا لتفعيل الوعي السياحي ونشر ثقافة السياحة وتثقيف كافة الفئات المجتمعية وتعريفهم بما تزخر به السلطنة من وجهات ومعالم سياحية مما يسهم في تنشيط حركة السياحة الداخلية واستمراريتها في تشكيل انطباعات أفضل لدى السائح والمقيم.
من جهته قال المهندس محمد بن سالم الغافري مدير عام الدعم المؤسسي لـ «مواصلات»: هذا التعاون يأتي في إطار تنمية وتطوير علاقات الشراكة بين الجهتين، كما أن «مواصلات» حريصة بشكل مستمر من خلال خططها الاستراتيجية وبرامجها المجتمعية إلى تنمية القطاع السياحي بالسلطنة وذلك بدعم مختلف المناشط والمهرجانات السياحية والثقافية والاقتصادية بالسلطنة وتقديم عروض وأسعار خاصة على سبيل المثال ـ لا للحصر ـ قامت «مواصلات» مؤخرا بمضاعفة عدد رحلاتها إلى «صلالة» بمعدل ٦ رحلات يومية وتقديم أسعار خاصة للحجوزات العائلية والجماعية والأطفال طيلة مهرجان صلالة السياحي 2018م.
وأشار تقوم «مواصلات» بتسيير خطوطا يومية إلى أهم الأماكن السياحية والحيوية داخل محافظة مسقط وإلى مختلف محافظات السلطنة مرورا بأبرز المعالم الحضارية، علما بأن أسطول حافلات «مواصلات» مصمم خصيصا لملائمة الطبيعة الجغرافية لطرق السلطنة وذات مواصفات فنية خاصة ومزود بخدمة «الواي-فاي» المجاني وبه مقاعد ذات أولوية خاصة للنساء والعائلات.يذكر أن «مواصلات» نقلت أكثر من ٢,٥ مليون راكب على متن جميع خطوطها داخل محافظة مسقط وإلى مختلف محافظات السلطنة بمعدل ١٤ ألف راكب يوميا خلال النصف الأول من العام الحالي.

إلى الأعلى