الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن: مسلحون يخطفون ويقتلون 14 جنديا
اليمن: مسلحون يخطفون ويقتلون 14 جنديا

اليمن: مسلحون يخطفون ويقتلون 14 جنديا

مقتل 3 من القاعدة في قصف جوي
صنعاء ـ وكالات: اختطف مسلحون ينتمون لتنظيم القاعدة 14 جنديا يمنيا كانوا يستقلون حافلة عائدين من الخدمة في شرق اليمن إلى بلداتهم وقتلوهم فيما يعتقد مسؤولون انه عمل انتقامي ردا على الحملة التي شنها الجيش في المنطقة في الاونة الاخيرة.
وكان الجيش اليمني قد دفع بقوات إضافية لمنطقة وادي حضرموت في شمال شرق اليمن للتصدي لمحاولات ما تسمى جماعة أنصار الشريعة الذراع اليمنية للقاعدة اعلان إمارة في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.
وذكر مسؤولون وسكان انه عثر على جثث الجنود الأربعة عشر وعليها آثار الرصاص ملقاة على طريق قرب مدينة سيئون بعد ثلاث ساعات من خطفهم من حافلة عامة.
وأكدت جماعة أنصار الشريعة على صفحتها على تويتر في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول أن مسلحيها نصبوا الكمين وقتلوا الجنود لمشاركتهم في عمليات الجيش ضد الجماعة.
وذكرت الجماعة أن “المجاهدين انزلوا الجنود وحققوا معهم وتحققوا عبر هوياتهم العسكرية من انتمائهم لوحدات الجيش المتمركزة في سيئون.”
من ناحية اخرى أفاد تقرير إخباري يمني بأن ثلاثة أشخاص يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة قتلوا بقصف لطائرة من دون طيار في منطقة الساقط بوادي عبيدة في محافظة مأرب شمال شرق اليمن.
وقالت مصادر لموقع “براقش نت” اليمني إن امرأتين أصيبتا في الغارة الجوية.

إلى الأعلى