الإثنين 24 سبتمبر 2018 م - ١٤ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / منوعات / مقتل 12 شخصا وإصابة 28 بحادث مروري في المنيا بمصر

مقتل 12 شخصا وإصابة 28 بحادث مروري في المنيا بمصر

القاهرة ـ د ب أ : لقي 12 شخصا حتفهم وأصيب 28 أخرون معظمهم من عمال المحاجر في حادث مروري بالطريق الصحراوي في محافظة المنيا 241 كم جنوب القاهرة وقالت وزارة الداخلية المصرية ، في بيان صحفي امس الخميس ، إن الحادث وقع جراء تصادم سيارة نقل كانت محملة بالأسمنت وأخرى ربع نقل كان يستقلها عمال من المحاجر على طريق قرية الشرفاء التابعة لمركز المنيا. وأشارت إلى أن السيارة النقل اصطدمت بعد تصادمها بالسيارة الربع نقل بمنزل مكون من طابقين ويضم أسفله كافتيريا ومطعما ، وذلك بقرية الشرفاء المؤدى للمنيا الجديدة والطريق الصحراوي الشرقي.وحسب الداخلية ، أسفر الحادث عن وفاة 12 أشخاص وإصابة 28 آخرين وتم الدفع بـ 18 سيارة إسعاف لنقل الجثث والمصابين ، لافتة إلى أنه تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.
وكان أكثر من 10 أشخاص لقوا حتفهم وأصيب العشرات يوم الخميس الماضي في حادث سير بالكيلو 100 على طريق (مطروح – الإسكندرية) الدولي .
ووفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية ، فإن مصر تعد واحدة من أسوأ دول العالم من حيث ارتفاع معدلات حوادث الطرق التي تؤدى إلى الوفاة.
ويقول خبراء المرور إن أغلب حوادث الطرق في مصر سببها عدم التزام السائقين بقواعد المرور وتجاوز السرعات المقررة، إضافة إلى مركبات النقل الثقيل.

إلى الأعلى