الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / اليوم .. بدء فعاليات الأنشطة الصيفية للأطفال في بيت البرندة

اليوم .. بدء فعاليات الأنشطة الصيفية للأطفال في بيت البرندة

يفتتح بيت البرندة اليوم الأحد أبوابه لاستقبال الأطفال من سن السادسة وحتى الست عشرة سنة وذلك ضمن فعاليات أنشطة الصيف التي تنظمها إدارة الإعلام والعلاقات الخارجية ببلدية مسقط والتي تستمر لمدة أسبوعين حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري.
ويشتمل البرنامج على فعاليات متنوعة وورش فنية مختلفة تقدمها أنامل موهوبة من الفنانين، ومن أبرز أنشطة البرنامج: ورشة الرسم بالطباشير، حيث يقوم الطفل بإنشاء لوحته الفنية الخاصة باستخدام الطباشير الملونة والألوان الشمعية وذلك على لوح الكانسون الأسود، كما يتشارك الأطفال والفنان بعمل لوحة فنية مشتركة. فالفنان سيقوم برسم اللوحة بالرصاص ومن بعدها سيقوم الأطفال بتعبئة الأماكن الفارغة التي حددها الفنان. بالإضافة إلى ورشة عالم الأزرار حيث ستقوم فيها الفتيات بعمل أشغال يدويه باستخدام أزرار الخياطة المختلفة في لونها ونوعها وأحجامها، وذلك للاستفادة منها في صنع ديكور المنزل والاكسسوارات والأغراض الشخصية. وسيتضمن البرنامج أيضا ورشة عمل الجبس حيث سيقوم الأولاد في هذه الورشة بعمل لوحات فنية وديكورات باستخدام الجبس وذلك بعد تعليمهم إعداد مكونات الخلطة الخاصة لعمل الجبس، وسيتم استخدام قوالب السليكون الخاصة بالكيك والشكولاتة في تصميم الأشكال والديكورات، وبعد أن تجف سيقوم الأولاد بتلوينها بألوان جميله لتزين المكان.
كما ستقام ورشة الأعمال الورقية الملونة حيث سيقوم الأطفال بعمل لوحات فنية باستخدام الأوراق الملونة, وذلك بقصها وطيها بحيث تشكل في النهاية لوحه فينة بألوان زاهية وجميلة.

إلى الأعلى