الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / السعودية: فحوص المشتبه بالوفاة بايبولا سلبية

السعودية: فحوص المشتبه بالوفاة بايبولا سلبية

الرياض ـ وكالات: أعلنت وزارة الصحة السعودية أنها تأكدت أمس من سلبية الفحوصات الأولية لعينة المواطن السعودي المشتبه بإصابته بفيروس إيبولا، والذي توفي في وقت سابق.
وأضافت الوزارة في بيان لها أمس “بأنها تلقت النتائج المخبرية من مختبرات “مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها” بأطلانطا في الولايات المتحدة الأميركية”، مشيرة إلى” أنها لا تزال في انتظار نتائج عينة أخرى تم إرسالها لمختبرات في ألمانيا”.
ولفتت وزارة الصحة السعودية إلى” أنها ستستمر في متابعة الإجراءات الوقائية في التعامل مع جميع حالات الاشتباه التي تظهر عليها الأعراض”، مؤكدة” أنها ستواصل المتابعة الصحية للمخالطين”، ومنوهة إلى “جاهزية فرق الاستجابة السريعة التابعة لمركز القيادة والتحكم لمباشرة أي حالة”.
وكانت السعودية أعلنت الخميس الماضي وفاة المريض المشتبه بإصابته بفيروس ايبولا على أثر توقف قلب المريض رغم محاولات الفريق الطبي لإنعاشه.
وأعلن الفريق الطبي المعالج وفاة المريض السعودي عائد من سيراليون المشتبه بإصابته بفيروس ايبولا على أثر توقف قلب المريض رغم محاولات الفريق الطبي لإنعاشه.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن حصيلة فيروس إيبولا المسبب للحمى النزفية ارتفعت إلى 932 حالة وفاة في أفريقيا بوفاة 45 شخصا خلال الفترة الممتدة بين 2 و4 أغسطس.

إلى الأعلى