السبت 19 أغسطس 2017 م - ٢٦ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “إثراء” تُطلق النسخة الثانية من برنامج “ريادة” التدريبي

“إثراء” تُطلق النسخة الثانية من برنامج “ريادة” التدريبي

بهدف رفد القطاعات الحكومية والخاصة بإمكانات عُمانية خبيرة
فيصل بن تركي: نعمل لتوفير منصة تدريبية تعرف الشركات والمؤسسات بما يمتلكه الشباب من قدرات ومهارات تمكنه من تبوأ أعلى المناصب

مسقط ـ “الوطن”:
التحق أمس أربعون شاباً وشابة بـ 14 من الشركات الرائدة في السلطنة ضمن برنامج ريادة التدريبي الذي تُنظّمه الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء) للعام الثاني على التوالي. وتمتد نسخة هذا العام لأربعة أسابيع ابتداء من 10 أغسطس وحتى 4 سبتمبر، بهدف تقريب طلبة الجامعات والمعاهد من واقع سوق العمل من خلال ربط مخارج العلم بالعمل والتفاعل ضمن بيئة مهنية احترافية.
وتم تصميم برنامج ريادة التدريبي استناداَ على أربعة مفاهيم أساسية هي تشجيع الابداع وتحفيز الابتكار وتعزيز تنافسية السلطنة وريادة المشاريع الأمر الذي يسعى البرنامج لغرسه في الطلاب المشاركين منذ إنطلاق النسخة الأولى منه في العام الماضي وشهد هذا العام تضاعف في عدد الشركات والطلبة المشاركين في برنامج ريادة 2014، الذي سيشمل قطاعات التصنيع والهندسة والتصميم والتسويق والعقارات والمواد الغذائية والمشروبات والموانئ والخدمات اللوجستية، كما وسيتم ابتعاث عشرة طلاب ليتلقوا تدريباً عملياً بمعايير دولية مُتقدّمة بالتعاون مع المجلس الوطني لجائزة إنجازات الشباب في سنغافورة على مدى أسبوع كامل.
وقال صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد مدير عام التسويق والإعلام في إثراء: “يندرج برنامج “ريادة” التدريبي ضمن الجهود التي تقوم بها إثراء لتحفيز كافة القطاعات الاقتصادية على رفع تنافسية السلطنة عاماً بعد عام، باعتبار الكوادر المُتخصّصة والمُدرّبة هي أحد المُحرّكات الأساسية للاقتصاد المُستدام. ومن هذا المنطلق، تعمل الهيئة لتوفير منصة تدريبية تُعرّف الشركات والمُؤسسات بما يمتلكه الشباب العُماني من قدرات ومهارات عملية تُمكّنه من تبوأ أعلى المناصب وأن يُصبح لدينا قيادات مُستقبلية تُتابع مسيرة التطوّر التي تشهدها البلاد”.
وكانت إثراء قد نظّمت حلقة تعريفية للبرنامج بحضور عددٍ من الشركات المشاركة وذلك لتعريف الطلبة بتفاصيل عمل برنامج ريادة 2014. كما وستقوم إثراء بمُتابعة المُشاركين بشكل مُستمر بغية مُساعدتهم على اكتساب المهارات المطلوبة كإدارة الوقت وأخلاقيات التعامل المهني وإدارة المشاريع وجمع وتصنيف المعلومات والمهارات القيادية وأسس خدمة العُملاء. وسيتم توزيع الطلبة المُشاركين على كلٍ من شركة النورس، وشركة كيمجي رامداس، وشركة 23 درجة شمال، وشركة ريم للبطاريات، وشركة نارانجي هيرجي وشركاه، وإذاعة ميرج 104.8، ومجلة Y وشركة الموج مسقط، وترانيم ديزاين وشركة انفيني 8 و شركة هواوي للإستثمارات الفنية وشركة عُمان للحوض الجاف وشركة منتجات البولي المحدودة.
الجدير بالذكر أن برنامج “ريادة” التدريبي يأتي تأكيداً على أهداف ملتقى مسقط للشباب لدعم الأجيال الشابة على خوض تجربة عمل واقعية تُساعدهم على اتخاذ قرارات صحيحة تخص مُستقبلهم المهني. كما وسيسهم البرنامج في تعزيز تنافسية السلطنة عالمياً بالاعتماد على الكفاءة المهنية التي تطوّرها بالاعتماد على أبنائها.

إلى الأعلى