الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / المركز الوطني للإحصاء والمعلومات يدشن تطبيق “جولة في عمان”

المركز الوطني للإحصاء والمعلومات يدشن تطبيق “جولة في عمان”

يغطي حاليا الأماكن السياحية والتاريخية والخدمية في ظفار
مسقط ـ “الوطن”:
في إطار جهود المركز الوطني للاحصاء والمعلومات المتواصلة لتقديم أحدث الإحصائيات والمعلومات المتعلقة بالنواحي الاقتصادية والاجتماعية واستمرارا لنهجه القائم على تعزيز دوره في خدمة المجتمع العماني، وضمن خطته الرامية لنشر الخدمات المكانية وتعزيز دور الحكومة باتاحة المعلومات المدعمة بالمواقع الجغرافية من خلال تقديمه للعديد من الخدمات المعلوماتية التي يستفيد منها كافة افراد المجتمع، دشن المركز تطبيق “جولة في عمان” الخاص بالهواتف المحمولة.
وهذا التطبيق هو الأحدث في قائمة التطبيقات الذكية التي اطلقها المركز منذ تأسيسه في الفترة الحالية وهو يوفر للمستخدم المعلومات الاساسية عن مواقع الخدمات التي يحتاج لها المواطن والزائر وكيفية الوصول اليها بسهولة ويسر باستخدام هاتفه المحمول اثناء تجواله في ربوع السلطنة وزيارته للأماكن السياحية والتاريخية والأثرية، حيث قام المركز بتحديث مواقع الخدمة والمعلومات المتصلة بها الواقعة في محافظة ظفار كمرحلة اولى، بينما تستمر أعمال التحديث لتغطية باقي محافظات السلطنة خلال الفترة القادمة.
ويهدف التطبيق لمساعدة المستخدم بالبحث عن مواقع الخدمات، كالفنادق والبنوك والمستشفيات والمدارس والمتاحف ومراكز التسوق والمطاعم والمنتزهات والحدائق العامة والأماكن الترفيهية، بالاضافة للمواقع السياحية والتاريخية والأثرية التي تزخر بها السلطنة وتزويده بالمعلومات الأساسية المدعمة بالخرائط الرقمية التي توضح هذه الأماكن.
ويشتمل التطبيق على أدوات للبحث عن الأماكن التي يرغب الزائر بالتوجه إليها واظهار مواقع هذه الأماكن على الخريطة وارشاده لكيفية الوصول لتلك الخدمات باستخدام افضل مسارات الارشاد المكاني على شبكة الطرق الملاحية.
ويمكن للراغبين في الاستفادة من الخدمات التي يقدمها التطبيق تحميله على هواتفهم المحمولة، حيث يتوفر على نظامي الآبل والآندرويد.

إلى الأعلى