الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / منافسات قوية بين الفرق الأهلية للمرحلة الثانية لبرنامج شجع فريقك

منافسات قوية بين الفرق الأهلية للمرحلة الثانية لبرنامج شجع فريقك

تتواصل منافسات بطولة شجع فريقك للمرحلة الثانية للفرق الأهلية، حيث تشهد هذه المرحلة تنافسا قويا رغبة من الفرق المشاركة في الحصول على بطاقة التأهل للمرحلة القادمة والمنافسة على حصد لقب البطولة على مستوى السلطنة التي كان قد حصل عليها من محافظة شمال الباطنة فريق التضامن التابع لنادي الخابورة. ففي لقاء صعب تمكن فريق النهضة التابع لنادي عبري من الصعود للدور قبل النهائي بعد تغلبه على فريق فدى من ولاية ضنك في اللقاء الذي جمعهما بالمجمع الرياضي بعبري، حيث بدأت المباراة سريعة وقوية من الجانبين، وعلى عكس ما كان متوقعا باغت فريق فدى النهضة بهدف عن طريق اللاعب محمد علي منذ بداية اللقاء ولم تمض سوى دقيقتين حتى أضاف زميله غسان سالم هدف فريقه الثاني ليجد فريق النهضة نفسه في وضع حرج كون الفريق من الفرق المرشحة للفوز بالبطولة لما يمتلك من أسماء وخبرة تؤهله للوصول بعيدا. وظل فريق النهضة ضاغطا رغبة منه إدراك التعادل إلا أن فريق غدى كانت هجماته المرتدة تشكل عبئا كبيرا على الخط الخلفي لفريق النهضة، وما ميز فريق فدى في هذا الشوط هو التحركات السريعة للاعبيه الذين ظهروا بمظهر الفريق المباغت والمتقدم على عكس ما توقع الجميع رغم السيطرة الميدانية التي فرضها فريق النهضة، وبعد محاولات عدة تمكن اللاعب محمد جمال اليعقوبي من تقليص الفارق للنهضة لينتهي الشوط الأول لصالح فريق فدى بهدفين لهدف.
شوط المباراة الثاني انطلق بإصرار كبير من قبل فريق النهضة الذي عاش كابوسا يهدد الفريق بالخسارة والابتعاد عن منافسات الصعود للمرحلة القادمة على مستوى السلطنة حيث أتى له ما أراد بعدما عادل النتيجة محمد راشد مع انطلاقة شوط المباراة الثاني. بعدها تبادل الفريقان الهجمات وظلت المباراة سجالا حتى ضن الجميع أن المباراة سوف تذهب لركلات الحظ الترجيحية إلا أن بدر اليعقوبي كانت له كلمة أخرى حيث قلب الموازين وتقدم بالهدف الثالث لفريقه (41 ) حاول بعد ذلك فريق فدى العودة من جديد بعد أن فقد الحلم الذي كان قريبا منه لتحقيق الفوز والصعود إلا أن الوقت كان سريعا أهدرت فيه العديد من الفرص للفريقين ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز فريق النهضة بثلاثة أهداف لهدفين ويعطي الصعود للنهضة ليقابل فريق الأمل التابع لنادي ينقل في لقاء يتحدد فيه المتأهل للمباراة النهائية لبطولة شجع فريقة بمحافظة الظاهرة. أدار المباراة إبراهيم الفارسي حكم ساحة ساعده خلفان الصوافي ومحمد اليعقوبي ومحمد المقبالي وحمد الشملي.
شمال الباطنة
أما في محافظة شمال الباطنة فقد انطلقت البطولة على ملعب المجمع الرياضي بصحار حيث أقيمت مباراتان جمعت الأولى فريق الوحدة من نادي صحار وفريق كاظمة التابع لنادي الخابورة، وانتهت بضربات الحظ الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف للكل حيث سجل هدف كاظمة اللاعب محمود جمعة عن طريق ضربة جزاء بينما سهل هدف التعادل لفريق الوحدة مهند سالم بعد تسديدة قوية سكنت الشباك، حيث كانت المباراة متكافئة من الجانبين كان الفصل فيها ضربات الحظ الترجيحية التي رجحت كفت فريق الوحدة، أدار المباراة الحكم عبدالله المعمري. وجمعت المباراة الثانية بين فريقي الحد التابع لنادي السلام و فلج العوهي التابع لنادي صحار حيث تمكن فريق فلج العوهي من الفوز على الحد بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة كانت أحداثها مثيرة تميزت بالقوة والندية من الفريقين الذين سعا كل منهما لحصد الفوز و التأهل إلا أن فريق فلج العوهي حسمها لصالحه بعد أن كان أفضل نسبيا في الأداء تمكن من الهروب بهدف ثالث بعد أن كان التعادل مسيطرا بين الفريقين. سجل أهداف فريق فلج العوهي بدر سلطان (هدفين) وعلي حميد (هدف) بينما سجل أهداف الحد اللاعب نوفل سيف، أدار المباراة الحكم عمر الشرقي.
محافظة ظفار
جاءت نتائج مباريات المرحلة الثانية لبطولة شجع فريقك لكرة القدم بمحافظة ظفار على النحو التالي، في المباراة الأولى التي جمعت فريقي الهيلة من ولاية ثمريت وشباب القلعة التابع لنادي الاتحاد تمكن فريق شباب القلعة من فرض سيطرته وأمطر شباك الهيلة بنتيجة 6 أهداف مقابل هدفين. وفي المباراة الثانية التي جمعت بين فريقي الهلال من ولاية ضلكوت وبفريق طاقة من ولاية طاقة، حيث تمكن الأخير من الفوز بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين. وفي مباراة أخرى جمعت فريق المغالشب التابع لنادي ظفار وفريق الغابة التابع لنادي مرباط ، انتهى اللقاء بفوز الغابة بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف وحيد و التقى فريقا الأحلام من ولاية المزيونة مع فريق ظفار الغربية من ولاية ظلكوت حيث إنتهى اللقاء بفوز كبير لصالح ظفار بنتيجة 7 أهداف مقابل هدف يتيم. كما تمكن فريق الحصيلة التابع لنادي النصر من الفوز على فريق خط النجد من ولاية شليم بنتيجة 3 أهداف لهدف. الجدير بالذكر أن محافظة ظفار تشهد منافسات قوية هذا العام حيث يصعد فريق واحد فقط لتمثيل المحافظة في نهائيات بطولة شجع فريقك على مستوى السلطنة نهاية الشهر الجاري بمحافظة مسقط، وتسعى وزارة الشؤون الرياضية إلى تطوير البرنامج حيث تقام خلال هذه العام المنافسات في لعبتي كرة القدم والكرة الطائرة بمشاركة واسعة وتفاعل كبير من قبل الفرق والأندية التابعة لها وبعض الفرق التي تتبع الولايات وتلقى اهتماما كبيرا أيضا من قبل الأهالي والمؤسسات الخاصة.
محافظة الداخلية
وفي محافظة الداخلية خطف فريقا شباب إزكي والهلال من سمائل بطاقتين من بطاقات المربع لدور شجع فريقك في مرحلتها الثانية لأندية محافظة الداخلية، وذلك بفوزهما على الوحدة من نادي الحمراء بركلات الترجيح والنسور من نادي البشائر بهدف نظيف على التوالي في أولى مباريات دور الثمانية للبطولة والتي أقيمت على الملعب الرئيسي بمجمع نزوى. في المباراة الأولى التقى فريق الوحدة من نادي الحمراء و فريق شباب إزكي حيث استطاع فريق شباب إزكي من التقدّم في الشوط الأول عن طريق اللاعب موسى طوير في الدقيقة 23 لكن قبل نهاية الشوط الأول بقليل تمكن فريق الوحدة من التعادل عن طريق اللاعب عبدالكريم عمير وفي الشوط الثاني لم تتغير النتيجة رغم المحاولات المستمرة من الجانبين لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي الذي لم يأت بجديد حيث ظلت النتيجة التعادل بهدف لكل فريق ولتكون ركلات الجزاء الترجيحية الفاصل لتحديد المتأهل حيث ابتسمت لفريق شباب إزكي بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين ليتأهل للمربع الذهبي وقد أدار المباراة للساحة ناصرالدغيشي ومساعد أول سيف الهنائي ومساعد ثاني ناصر العبيداني والحكم الرابع الوليد الصبحي.
وفي المباراة الثانية التقى فريق النسور من نادي البشائر مع فريق الهلال من نادي سمائل حيث بدأت المباراة قوية وبعد مرور عشر دقائق تقدم الهلال بهدف حافظ عليه حتى نهاية المباراة ليقتنص فوزاً صعباً ويتأهل لملاقاة شباب إزكي في أولى مباريات المربع الذهبي مساء اليوم وقد أدار اللقاء للساحة الحكم الوليد الصبحي وساعده محمد الداودي وسرحان العامري والحكم الرابع ناصر الدغيشي وراقب المباراتين حمد العبدلي.

إلى الأعلى