السبت 17 نوفمبر 2018 م - ٩ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يسمن استيطانه بالضفة ويتوغل بالقطاع
الاحتلال يسمن استيطانه بالضفة ويتوغل بالقطاع

الاحتلال يسمن استيطانه بالضفة ويتوغل بالقطاع

القدس المحتلة ـ الوطن :
صادقت حكومة الاحتلال الإسرائيلية على بناء (270) وحدة استيطانية في مستوطنة “دانيال” والبؤرة الاستيطانية وكفار الداد، جنوب شرق بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة. وأفاد ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية بأنه تمت المصادقة على إقامة 170وحدة استيطانية على أراضي الفلسطينيين في بلدة الخضر جنوب بيت لحم المحاذية لمستوطنة “دانيال”، وإضافة 100 وحدة في البؤرة الاستيطانية “كفار الداد” الجاثمة على أراضي المواطنين شرقا وتحديدا منطقة التعامرة. وأشار إلى أن هناك سياسة متصاعدة من قبل الاحتلال بتوسيع حدود كافة المستوطنات والبؤر الاستيطانية، وكان آخرها الشهر الماضي عندما أعلن عن إضافة 500 وحدة استيطانية في البؤرة الاستيطانية “الداد”.
من جهة اخرى، صادقت حكومة الاحتلال الإسرائيلية، على إقامة تجمعين سكانييْن في النقب. حيث قالت صحيفة “ذا مركر”، الاقتصادية الإسرائيلية، إن الحكومة الإسرائيلية صادقت على إقامة تجمعين سيطلق عليهما “دانيال” و”نيتسنيت”.ولفتت إلى أن هذين التجمعين سيضمان 2100 وحدة سكنية، وهما من أصل 5 تجمعات سكانية تدرس وزارة الإسكان ودائرة “أراضي إسرائيل” إقامتها في منطقة النقب. وأشارت إلى أن التجمع السكاني “دانيال” سيخصص للأطفال والبالغين الذين يعانون من إعاقات ذهنية وجسدية في حين أن ” نتسينيت” ستقام على مقربة من الحدود المصرية.
الى ذلك، توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية صباح أمس الأربعاء، لمسافة محدودة شرق مدينة غزة. ونقل مراسل “الوطن” عن شهود عيان أن ست جرافات عسكرية إسرائيلية توغلت قرب مخيم العودة شرق غزة لعشرات الامتار وشرعت بأعمال تسوية وتجريف قرب السياج الأمني. وقال الشهود إن التوغل جرى بغطاء من طيران الاستطلاع الإسرائيلي دون الابلاغ عن وقوع إصابات.

إلى الأعلى