الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / ختام الأسبوع الثقافي الثاني بمركز الوفاء لرعاية الأطفال المعوقين بالجبل الأخضر
ختام الأسبوع الثقافي الثاني بمركز الوفاء لرعاية الأطفال المعوقين بالجبل الأخضر

ختام الأسبوع الثقافي الثاني بمركز الوفاء لرعاية الأطفال المعوقين بالجبل الأخضر

أقيم موخراً بمركز الوفاء لرعاية وتأهيل الأطفال المعوقين بالجبل الأخضر أسبوعا ثقافيا توعويا احتوى على العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية وتم أشراك المجتمع فيها والتعريف بقيمة المعاق ومعنى الاعاقة بالمجتمع.
الأسبوع الثقافي انطلق بحزمة من المحاضرات التوعوية والإرشادية التي من خلالها تم تعريف المجتمع بالإعاقة ومسبباتها وما هي عواقبها التي قد تطرأ على الأسرة والمجتمع والمحاضرات تم أقامتها في مختلف مناطق النيابة كذلك تم إعداد برنامج للإرشاد الأسري الذي توجد بها حالات أعاقة وبحاجة الى رعاية خاصة حيث تم توعية تلك الاسر بكيفية التعامل مع المعاقين والتعاون مع المركز لتأهيلهم التأهيل الصحيح كذلك تم بالتعاون مع مدارس النيابة اللقاء ندوات لقسم التثقيف الصحي بمستشفى الجبل الأخضر تناولت مواضيع عدة لطلاب منها زواج الأقارب وما قد يتسببه من عوامل صحية واجتماعية وقد تم خلال المحاضرات تبادل وجهات النظر وعرض نماذج من المجتمع.
وفي اليوم الرابع للأسبوع الثقافي تم خلاله استعراض الخدمات التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية لهذه الفئة التي لا تتجزأ من المجتمع وما هي طرق التأهيل والتعليم التي ينتهجها المركز للنهوض بفئة المعوقين. استهدفت كافة شرائح المجتمع عامة وأولياء أمور طلاب المركز خاصة.
واليوم الأخير للأسبوع أحتضن حلقات عمل شارك فيها معلمات مدارس النيابة عن صعوبات التعلم وغيرها من المواضيع التربوية الأخرى.
كما تم تكريم بعض الشخصيات الداعمة وبعض أولياء أمور الطلبة والمؤسسات المساهمة في إنجاح الأسبوع الثقافي مثل مستشفى الجبل الأخضر وجمعية المرأة العمانية ومدارس النيابة.
وكان حفل الختام تحت رعاية الشيخ خلف بن سالم الريامي بحضور عدد من مشائخ ورؤساء ومدراء المؤسسات الحكومية بالنيابة وعدد كبير من الأهالي.

إلى الأعلى