الإثنين 27 مايو 2019 م - ٢١ رمضان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يرفع العلم فوق معبر القنيطرة

الجيش السوري يرفع العلم فوق معبر القنيطرة

دمشق ـ الوطن ـ وكالات: قالت وكالة “رويترز” وقناة الميادين اللبنانية إن القوات السورية رفعت العلم في محافظة القنيطرة أمس الخميس، حيث تواصل مسعاها لاستعادة منطقة هضبة الجولان قرب الحدود مع إسرائيل والأردن.
وشاهد مصور من رويترز رجالا يرتدون زيا موحدا وهم يرفعون العلم في مدينة القنيطرة، بينما لم تشاهد أي أسلحة. ونقل مصور رويترز ذلك من نقطة مراقبة في الجزء الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان تطل على القنيطرة. من جهتها، أفادت فضائية الميادين اللبنانية على موقعها الالكتروني ونقلا عن مراسلتها هناك برفع الجيش السوري العلم السوري على معبر القنيطرة على الشريط الفاصل مع الجولان المحتل، بالتزامن مع دخوله قرى الحميدية والقحطانية ورسم الرواضي بريف القنيطرة الأوسط ورفع العلم السوري فيها. وقد نقلت مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد لرفع العلم السوري فوق المعبر الذي تفصله أمتار قليلة عن الجهات المقابلة الخاضعة لسيطرة الاحتلال.
وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) قد قالت إن وحدات من الجيش السوري انتشرت في دوار العلم وداخل مدينة القنيطرة المحررة بعد إنهاء الوجود الإرهابي فيها. كما ذكرت أن الجيش السوري عثر على مشفى ميداني بداخله كميات كبيرة من الأدوية بعضها إسرائيلي من مخلفات الجماعات المسلحة قرب معبر القنيطرة.
وتوغل الجيش السوري في محافظة القنيطرة بعد هجوم في الشهر الماضي أدى لطرد المسلحين الذين كانت تدعمهم الولايات المتحدة والأردن ودول خليجية من محافظة درعا المجاورة.

إلى الأعلى