الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م - ١٧ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / المحليات / مجلس البحث العلمي يوفد 12 طالباً وطالبة للمشاركة في منتدى لندن الدولي للعلماء الشباب 2018م
مجلس البحث العلمي يوفد 12 طالباً وطالبة للمشاركة في منتدى لندن الدولي للعلماء الشباب 2018م

مجلس البحث العلمي يوفد 12 طالباً وطالبة للمشاركة في منتدى لندن الدولي للعلماء الشباب 2018م

بمشاركة 500 باحث ناشئ من 60 دولة حول العالم

تشارك السلطنة ممثلة بمجلس البحث العلمي في فعاليات منتدى لندن الدولي للعلماء الشباب 2018م والذي بدأت فعالياته يوم الأربعاء ويستمر حتى 8 أغسطس القادم، بحضور 500 باحث ناشئ من 60 دولة حول العالم، وذلك من خلال مشاركة 12 طالباً وطالبة تخصصات العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والهندسة من عدد من مؤسسات التعليم العالي تأهلت من بين 30 مشروعاً تقدمت للمنافسة من مخرجات برنامج دعم بحوث الطلاب الذي يموله المجلس لدعم بحوث الطلاب في المؤسسات الأكاديمية بالسلطنة.
وشهد حفل افتتاح المنتدى حضور البروفيسورة كلير إلويل رئيسة أكاديمية منتدى لندن الدولي للعلماء الشباب حيث ألقت كلمة ترحيبية تمنت فيها أوقاتا مفيدة للمشاركين من خلال مجموعة من المحاضرات والزيارات العلمية بالإضافة الى الجلسات الحوارية العلمية، كما ألقى الدكتور مايكل مولوني المدير التنفيذي للمعهد الأميركي للفيزياء (AIP) ضيف شرف المنتدى كلمة رحب فيها بجميع المشاركين في لندن، مبيناً أهمية الملتقى في التحاور وتبادل الأفكار في مجال العلوم المختلفة.
وشارك طلبة السلطنة في اليوم الثاني والثالث من فعاليات المنتدى في عدد من المحاضرات العلمية، وزيارات لعدد من مراكز البحوث والمؤسسات الصناعية وعدد من الكليات والمعاهد العلمية مثل كلية إمبريال في لندن وكلية لندن الجامعية، والمعهد الملكي، ومركز لندن للأراضي الرطبة، ومتحف العلوم ومتحف التاريخ الطبيعي، بالإضافة الى المركز الوطني للفضاء، والمركز الوطني لعلوم المحيطات، وهيئة المساحة الجيولوجية البريطانية واستعرض الطلاب مشاريعهم البحثية ضمن معرض المنشورات العلمية على هامش المنتدى.
الجدير بالذكر أن مجلس البحث العلمي يهدف من خلال هذه المشاركة الى اتاحة الفرصة للطلبة للاطلاع وتبادل المعارف المختلفة في مجال العلوم والتقنية من خلال الاحتكاك بأقرانهم من مختلف دول العالم، وتأتي مشاركة السلطنة بدعم عدد من المؤسسات وهي الجمعية البريطانية العمانية وشركة (BAE Systems) بالإضافة الى شركة (بي. بي. عمان) كرعاة فضين، أما الرعاة البرونزيون لهذا العام فهم المجلس الثقافي البريطاني، وشركة الحبيب، والشركة العمانية للنقل البحري، والطيران العماني الناقل الوطني للمشاركين.

إلى الأعلى