الأحد 8 ديسمبر 2019 م - ١١ ربيع الثانيI ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يقترب من إنهاء الوجود الإرهابي بريف درعا
الجيش السوري يقترب من إنهاء الوجود الإرهابي بريف درعا

الجيش السوري يقترب من إنهاء الوجود الإرهابي بريف درعا

دمشق ـ (الوطن):
أعلن مصدر عسكري سوري تحرير ثماني قرى وبلدات في منطقة حوض اليرموك بعد عمليات مكثفة لوحدات الجيش العاملة في أقصى ريف درعا الشمالي الغربي أسفرت القضاء على العديد من إرهابيي “داعش” وتدمير أوكارهم.
وذكر المصدر أن وحدات الجيش العاملة في المنطقة الجنوبية واصلت عملياتها في ريف درعا الشمالي الغربي وأحكمت سيطرتها على قرى وبلدات صيصون والعوام وجملة وعين حماطة وأبو رقة وأبو خرج والنافعة وسد النافعة.
ولفت المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن القضاء على العديد من الإرهابيين ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة بينما تقوم وحدات الهندسة بتفكيك الإلغام وإزالة المفخخات التي زرعتها التنظيمات الإرهابية في المنطقة.
و بالتقدم الذي حققه الجيش في حربه على الإرهاب أمس يكون قد اقترب بشكل كبير من إنهاء الوجود الإرهابي في حوض اليرموك وريف درعا بشكل كامل.
وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) ذكرت في وقت سابق أمس أن عمليات الجيش تركزت على أوكار “داعش” في قرية النافعة شمال بلدة الشجرة المعقل الرئيسي لتنظيم “داعش” التكفيري في المنطقة وأسفرت عن دحر الإرهابيين من مساحات واسعة بعد تكبيدهم خسائر بالعتاد والأفراد.
وكانت وحدات الجيش سيطرت خلال اليومين الماضيين على قرى وبلدات حيط وسحم الجولان وجلين في حوض اليرموك وضيقت الخناق على من تبقى من فلول إرهابيي “داعش” في المنطقة.

إلى الأعلى