السبت 14 ديسمبر 2019 م - ١٧ ربيع الثانيI ١٤٤١ هـ
الرئيسية / المحليات / اجتماع مشرفي قطاع إدارة عمليات الإغاثة والإيواء بالمحافظات
اجتماع مشرفي قطاع إدارة عمليات الإغاثة والإيواء بالمحافظات

اجتماع مشرفي قطاع إدارة عمليات الإغاثة والإيواء بالمحافظات

عُقد صباح أمس اجتماع مشرفي قطاع إدارة عمليات الإغاثة والايواء بالمحافظات.
ترأس الاجتماع سعادة الدكتور/ يحيى بن بدر بن مالك المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية ورئيس قطاع إدارة عمليات الإغاثة والإيواء باللجنة الوطنية للدفاع المدني بحضور مديري عموم المديريات العامة للتنمية الاجتماعية بمختلف محافظات السلطنة.
في بداية الاجتماع شكر سعادة الدكتور الوكيل الحضور على جهودهم الحثيثة في إنجاح سير العمل في قطاع إدارة عمليات الإغاثة والايواء كلاًّ حسب اختصاصه، مشيراً سعادته الى القفزة النوعية التي حققتها السلطنة في هذا المجال.
وشدد سعادته على ضرورة تكثيف الجهود في هذا القطاع ليكون قطاعاً فعالاً وذا جاهزية عالية لأنه يعتبر احدى الركائز الرئيسة في حالة حدوث أي حالة طارئة.
وناقش الاجتماع عدداً من البنود أهمها التعريف بقطاع الإغاثة والايواء والية العمل في هذا القطاع ومستوى الاشراف في كل حاله تستدعي عمل القطاع، وتوضيح دور الشركاء في القطاع واهم البيانات الواجب توافرها حول مراكز الايواء ومواد الإغاثة وجاهزية المراكز التجارية في الحالات الطارئة كما ناقش المجتمعون النظام الالي للقطاع واهم الدروس المستفادة في تمرين الجهد المشترك والانواء المناخية الأخيرة، كما تطرق الاجتماع الى الاستعداد لتمرين الشموخ (3) والمشاركة للجنة الوطنية للدفاع المدني وخطة قطاع الإغاثة والايواء والدليل الارشادي لهذا القطاع.

إلى الأعلى