الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م - ١٥ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / الفيصل والوهيبي يشاركان في التجارب التأهيلية لبطولة بورشه في المجر
الفيصل والوهيبي يشاركان في التجارب التأهيلية لبطولة بورشه في المجر

الفيصل والوهيبي يشاركان في التجارب التأهيلية لبطولة بورشه في المجر

لفت المتسابقان الفيصل الزبير وخالد الوهيبي الأنظار في المجر خلال تسجيلهما لأزمنة سريعة في التجارب التأهيلية على حلبة هنغارورينغ ضمن منافسات الجولة السادسة لبطولة بورشه سوبر كاب العالمية حيث احتلّ الزبير المركز الثالث خلال إحدى مراحل حصّة التصفيات، قبل أن يتأهّل تاسعاً في نهاية المطاف، إذ بلغ أفضل أزمنته دقيقة و47.732 ثانية، لينطلق بذلك العُماني للمرّة الأولى من المراكز العشرة الأولى ضمن مسيرته في البطولة.
في المقابل، تواجد الوهيبي في مراكز متقدّمة ومتأخّرة ضمن الـ20 الأوائل خلال حصّة التصفيات قبل أن يحجز المركز الـ22 على شبكة الانطلاق بزمنٍ بلغ دقيقة و49.225 ثانية، وذلك عقب تغييره إعدادات سيارته قُرب نهاية فترة التجارب التأهيلية.
من جهة أخرى، كسر توماس برينينغ الرقم القياسي للبطولة على حلبة هنغارورينغ مسجّلًا زمنًا قدره دقيقة و46.786 ثانية ليقتنص قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الثانية هذا الموسم ، فيما أكمل جوليان أندلاور وزيد أشكناني المراكز الثلاثة الأولى.
وتعقيباً على تلك النتيجة قال الزبير: “قمنا بعملٍ جيّد للغاية، إذ أحرزنا المركز الثامن على أولّ مجموعة من الإطارات والمركز التاسع على الثانية. مع شبكة انطلاق كهذه، أعتقد بأنّه يجب أن نكون سعداء للغاية. تلك هي مرّتي الأولى ضمن العشرة الأوائل على شبكة الانطلاق وأرى بأنّنا سنخوض سباقاً مستقراً”.
من جهته، أضاف الوهيبي قائلًا: “أعتقد بأنّنا بدأنا التجارب مع إعدادات خاطئة، فقد عانيت في المجموعة الأولى من الإطارات، إذ أخبرت الفريق بأنّني سأتوقّف لأجري تغييراً وبمجرّد أن عدنا إلى إعدادات الأمس، تحسّن الوضع كثيراً”.

إلى الأعلى