السبت 17 نوفمبر 2018 م - ٩ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / فريق شؤون البلاط السلطاني ينهي طموحات فريق الحرس السلطاني العماني ويصعد للنهائي للمرة الأولى في تاريخه
فريق شؤون البلاط السلطاني ينهي طموحات فريق الحرس السلطاني العماني ويصعد للنهائي للمرة الأولى في تاريخه

فريق شؤون البلاط السلطاني ينهي طموحات فريق الحرس السلطاني العماني ويصعد للنهائي للمرة الأولى في تاريخه

في دوري قوات السلطان المسلحة

صلالة ـ صالح البارحي:
ضرب فريق شؤون البلاط السلطاني موعدا مع النهائي المنتظر وذلك بعد أن أقصى منافسه فريق الحرس السلطاني العماني بهدف نظيف في الدقيقة ٨٨ من عمر المباراة التي جرت أحداثها على ساحة مجمع صلالة مساء أمس عن طريق مهاجمه الدولي سعيد الرزيقي في اول مواجهات المربع الذهبي للدوري (٢٤) لقوات السلطان المسلحة .
قدم الفريقان مباراة حذرة ومتكافئة طيلة دقائقها التسعين غابت عنها الفرص السانحة للتسجيل، وبذلك يلتقي فريق شؤون البلاط السلطاني مع الفائز من مباراة الخدمات الهندسية والجيش السلطاني العماني التي جرت في وقت متأخر من ليلة الأمس.

إثارة بلا خطورة
المباراة من بدايتها مثيرة وخاصة من جانب فريق الحرس السلطاني العماني الذي اعتمد بشكل مباشر على الكرات الطويلة خلف مدافعي شؤون البلاط السلطاني نظرا لوجود حسن ربيع في الهجوم وتعامله الإيجابي مع الكرات العالية، وتسديدة مباغتة لخليل العلوي تعتلي العارضة بقليل في اول تهديد مباشر على المرمى (١٢)، ورأسية جميلة من محسن الغساني تعتلي عارضة الحرس بسنتيمترات قليلة في اول ردة فعل هجومية لفريق شؤون البلاط السلطاني (١٥).

تكافؤ

هاتان الفرصتان السريعتان تمنيناهما تكونان بوابة للشباك، لكنها للأسف تسببت بشكل مباشر في مزيد من التحفظ وانحسار اللعب وسط الملعب مع كثرة الالتحامات والتمريرات الخاطئة، حيث غابت الخطورة عن المرميين بشكل مباشر، رغم المعزوفات التي تطلقها رابطة مشجعي الفريقين دون توقف، تسديدة حاتم الحمحمي القوية أراد بها عودة المباراة للإثارة واللعب الهجومي لكنها تكمل سلسلة التراجع غير المبرر بين الفريقين، خطأ دفاعي قاتل بين مازن الكاسبي وحمد الداودي كاد من خلاله أمجد الحارثي ان يسجل هدف السبق (المجاني) لفريق الحرس السلطاني العماني عند الدقيقة (٣٧).

فرصة ذهبية

دقيقة واحدة وقتا بدل ضائع يمنحها الحكم قبل صافرة نهاية الشوط الاول تشهد فرصة ذهبية لا تضيع لشؤون البلاط السلطاني عن طريق سعيد الرزيقي لعبها بشكل غريب، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

شؤون البلاط السلطاني يبدأ الشوط الثاني بتغيير اول في المباراة بدخول عبدالله نوح وخروج حمد الداودي لتنشيط خط الوسط، بطاقة صفراء ضد مخلد الرقادي للخشونة، مصعب الشرقي يراوغ كل من يقابله ويصل بداخل منطقة الست ياردات يسدد كرة قوية لكن مازن الكاسبي يبعدها بثبات (٥١)، وحسن ربيع يلعب رأسية نموذجية يقف الحظ ضدها بطريقة غريبة ليضيع هدف التقدم على فريق الحرس السلطاني العماني في اقل من دقيقتين.

تدخل حبريش

تدخل ثان لأكرم حبريش مدرب شؤون البلاط السلطاني بإخراج بسام الرواحي ودخول المنذر العلوي لتفعيل الشق الهجومي (٦٠) ، عرضية نموذجية من عبدالمجيد اليحمدي على رأس أمجد الحارثي لكنها سهلة في يد مازن الكاسبي (٦٧)، تغيير اضطراري في صفوف الحرس السلطاني العماني بدخول محمد الغافري بدلا عن مصعب الشرقي المصاب (٧٥).

تدخل جديد

تغيير آخر في صفوف فريق شؤون البلاط السلطاني بخروج محسن الغساني ودخول رشدي الشكيلي (٨١)، عرضية نموذجية من حاتم الحمحمي لكن سيف الشكيلي يبعدها قبل أن تصل للعلوي إلى ركنية بلا جديد (٨٧).

هدف قاتل

الدقيقة (٨٨) تعطي شؤون البلاط السلطاني هدف التقدم في شباك الحرس السلطاني العماني بعد عرضية رائعة من المنذر العلوي تجد القناص سعيد الرزيقي بالمرصاد يدفعها بخبرة السنين في شباك عمر العبري هدف اول في المباراة.

تغييرات خاسرة

بعد الهدف أحس الجهاز الفني لفريق الحرس السلطاني العماني بخطورة الموقف فأجرى العديد من التغييرات لكنها لم تجد نفعا وقبلها فرصة ذهبية للتعديل اضاعها بغرابة أمجد الحارثي وهو بداخل الست ياردات، صافرة الدولي محمود المجرفي تنهي الحدث بفوز شؤون البلاط السلطاني وصعوده للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

إلى الأعلى