الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م - ٦ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / ناشئو عُمان للإبحار يتأهبون لانطلاق بطولة عُمان للإبحار الشراعي بصور
ناشئو عُمان للإبحار يتأهبون لانطلاق بطولة عُمان للإبحار الشراعي بصور

ناشئو عُمان للإبحار يتأهبون لانطلاق بطولة عُمان للإبحار الشراعي بصور

يتأهب أكثر من 130 بحّاراً من مختلف مدراس عُمان للإبحار الشراعي الأربعة لخوض منافسات النسخة الخامسة من بطولة عُمان للإبحار الشراعي بولاية صور، والتي تعتبر الحدث الأبرز والأضخم للإبحار الشراعي في السلطنة، حيث تستمر منافسات البطولة المقرر إقامتها في الفترة من تاريخ 1-8 أغسطس على مدار ثمانية أيام من السباقات.
وستشهد البطولة وللمرة الأولى مشاركة خمسة بحّارة من الهند، ليضيف بذلك إليها طابعا دوليا. إضافة إلى ذلك، سيشارك في البطولة البحّارة الناشئين من مختلف مدراس عُمان للإبحار الشراعي وهي، مدرسة صور للإبحار الشراعي، مدرسة الموج للإبحار الشراعي، مدرسة بندر الروضة ومدرسة المصنعة للإبحار الشراعي، حيث سيتنافس البحّارة والذين تتراوح أعمارهم من (10-17) سنة عبر قوارب الأوبتمست وقوارب الليزر 4.7
وفي هذا الصدد، قال راشد الكندي، مدير المنتخبات الوطنية في عُمان للإبحار: “تعتبر بطولة عُمان للإبحار الشراعي فرصة جيدة لاختبار مهارات البحّارة الناشئين والتنافس فيما بينهم في البطولة التي نالت سمعة جيدة في الوسط المحلي من حيث قوة المنافسة”. وأضاف: نحن سعداء بمشاركة البحَارة الناشئين القادمين من الهند للتنافس في البطولة، وأنا متأكد من أنهم سيستمتعون ويستفيدون من التدريبات والسباقات التي تقام خلال البطولة.
وأوضح مدير المنتخبات الوطنية للإبحار الشراعي، بأن هذه هي السنة الخامسة التي يتم فيها تنظيم بطولة عُمان للإبحار الشراعي، وفي كل مرة نشهد أعداداً متزايداً من البحَارة الناشئين الموهوبين في مجال الإبحار الشراعي.
وخلال مجريات البطولة سيتم تقسيم البحّارة المشاركين في البطولة إلى مجموعتين، الأولى تتكون من 35 بحاراً مبتدأً. وستنطلق منافسات مجموعة فئة قوارب الأوبتمست للإبحار الشراعي بتاريخ 1 أغسطس، وعلى مدى أربعة أيام متواصلة يتخللها يومان من التدريبات، ويومين من المنافسات والسباقات ومن ثم توزيع الجوائز للفائزين.
فيما ستضم المجموعة الثانية 95 بحاراً منهم 58 بحاراً في فئة قوارب الأوبتمست و 37 بحاراً في فئة قوارب الليزر 4.7، حيث سيتخلل المنافسات أربعة أيام من التدريبات تتبعها أربعة أيام أخرى من المنافسات والسباقات والتي تستمر حتى 8 أغسطس والتي سيتم من خلال تحديد نتائج البطولة.
وسيشارك في هذا الحدث أيضاً 12 مدرّباً من المدارس الأربع التابعة لعُمان للإبحار، و 24 شخصاً يتولون مهمة تنظيم السباقات. فيما سيقوم عبد الرحمن ارشاد، مسؤول السباق الدولي بقيادة الطاقم الطبي لفريق مدربي عُمان للإبحار بالإضافة إلى الإشراف على البطولة.
الجدير بالذكر، بأن مدينة صور الساحلية تعتبر موقعاً مناسباً لإقامة البطولات المتعلقة بالإبحار الشراعي، وذلك نظراً لما تحتله من مكانة عظيمة منذ الأزل في مجال الإبحار الشراعي وصناعة المراكب والسفن الشراعية الخشبية التقليدية والتي يعود تاريخها إلى اكثر من 1000 عام.

إلى الأعلى