الأحد 23 سبتمبر 2018 م - ١٣ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / الملتقى الخليجي للمكفوفين 2018م بصلالة يستعرض الجديد في مجال التقنية الخاصة بالكفيف
الملتقى الخليجي للمكفوفين 2018م بصلالة يستعرض الجديد في مجال التقنية الخاصة بالكفيف

الملتقى الخليجي للمكفوفين 2018م بصلالة يستعرض الجديد في مجال التقنية الخاصة بالكفيف

صلالة ـ العمانية: أفتتح مساء أمس الاول بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة الملتقى الخليجي للمكفوفين 2018م الذي ينظمه فرع جمعية النور للمكفوفين بمحافظة ظفار تحت شعار (الخريف ملتقى الكفيف).
رعى الحفل معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية ويستمر خمسة أيام.
وألقى عوض بن رجب بيت شروبة المعلم رئيس فرع جمعية النور للمكفوفين بمحافظة ظفار رئيس اللجنة المنظمة للملتقى الخليجي للمكفوفين كلمة أشار فيها إلى أن الملتقى يقام سنوياً لما له من فوائد متعددة تساهم في تطوير وإبراز قدرات المشاركين بهدف تبادل الخبرات وإبراز الجوانب الدينية والعلمية والثقافية والرياضية لدى المكفوف.
وقد اشتمل حفل افتتاح الملتقى على تقديم قصائد شعرية إضافة إلى تقديم أوبريت بعنوان الإعاقة (انطلاقة).
ويشارك فى الملتقى الخليجي للمكفوفين 70 كفيفاً وكفيفة يمثلون كافة فروع جمعية النور للمكفوفين في السلطنة إضافة إلى مشاركة جمعية الصداقة للمكفوفين بمملكة البحرين وجمعية المكفوفين الخيرية بالمملكة العربية السعودية ومركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين بدولة قطر وجمعية المكفوفين بدولة الكويت.
ويتضمن الملتقى تنظيم محاضرات وجلسات نقاشية وحلقات عمل تهدف إلى التطوير والاستفادة من تجارب الأفراد وجمعيات النور في السلطنة إضافة إلى جمعيات دول مجلس التعاون الخليجي المشاركة في الملتقى ومعرفة الجديد في مجال التقنية الخاصة بالكفيف.
كما يتضمن البرنامج تنظيم أمسيات شعرية وثقافية ومسابقات ترفيهية وفنية وفعاليات رياضية إضافة إلى زيارات أهم المعالم السياحية والترفيهية بمحافظة ظفار.

إلى الأعلى