السبت 22 سبتمبر 2018 م - ١٢ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اختتام أعمال ندوة الإدارة المنزلية بين الإنفاق والإدخار بصلالة

اختتام أعمال ندوة الإدارة المنزلية بين الإنفاق والإدخار بصلالة

صلالة ـ العمانية: اختتمت أمس بصلالة أعمال ندوة “الإدارة المنزلية بين الإنفاق والادخار” التي نظمتها الجمعية العمانية لحماية المستهلك ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي واستمرت يومين.
رعى اختتام الندوة التي اقيمت بفندق حمدان بلازا الدكتور أنور بن محمد الرواس نائب رئيس الجمعية العمانية لحماية المستهلك الذي قام بتكريم المشاركين والجهات الراعية والداعمة لأعمال الندوة.
‏وأكدت الندوة على أهمية دور المرأة في تعلم الاقتصاد المنزلي ‏بمجالاته المختلفة وانتاج ‏برامج خاصة بترشيد الاستهلاك المنزلي بالإضافة إلى تحفيز ‏المؤسسات التعليمية على الاهتمام بمواضيع الإدخار وترشيد الانفاق.
وقد شارك في أعمال الندوة عدد من الخبراء والمختصين من الجمعية العمانية لحماية المستهلك ومختلف المؤسسات الحكومية والعلمية.
وتضمنت الندوة عددا من أوراق العمل ناقشت عدة محاور من بينها إدارة نفقات المنزل وترشيد الاستهلاك وطرق إدارة الدخل وإعداد الميزانية مقابل نفقات الأسرة إلى جانب مناقشة أهمية ارشادات التخطيط في الإنفاق الأسري وطرق الإدخار والتوفير وفوائدهما.
كما استعرضت الندوة دور وسائل الإعلام والاتصال الرقمي في الإدارة المنزلية والادخار والإنفاق وآليات التخطيط السليم في الإدارة والاستهلاك المنزلي.

إلى الأعلى