الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م - ١٦ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري ينهي الوجود الإرهابي في حوض اليرموك
الجيش السوري ينهي الوجود الإرهابي في حوض اليرموك

الجيش السوري ينهي الوجود الإرهابي في حوض اليرموك

دمشق ـ وكالات : سيطر الجيش السوري وحلفاؤه بالكامل على حوض اليرموك في جنوب غرب سوريا بعدما أنهوا الوجود الإرهابي بالمنطقة.وسيطر الجيش على المعقل الرئيسي لتنظيم داعش في بلدة الشجرة الاثنين الأمر الذي ترك بضع قرى في أيدي فصيل تابع للتنظيم يحمل اسم جيش خالد بن الوليد وكان يسيطر على حوض اليرموك.
وكانت المنطقة الريفية آخر مساحة من جنوب غرب سوريا استمر فيها القتال بعد أن استعاد الجيش السيطرة على الحدود مع هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل ومعظم محافظة درعا إلى الشرق ، سياسيا جددت الدول الضامنة لعملية أستانا (روسيا وايران وتركيا) التأكيد على الالتزام بوحدة واستقلال وسيادة وسلامة الاراضي السورية ومواصلة مكافحة الإرهاب.
وقالت الدول الضامنة في بيان لها في ختام الجولة العاشرة من محادثات أستانا في سوتشي الروسية: إنها عازمة على محاربة الإرهاب في سوريا من أجل القضاء نهائيا على تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة الإرهابيين وجميع الأفراد والجماعات والمشروعات والكيانات الأخرى المرتبطة بهما وبتنظيم القاعدة كما حددها مجلس الأمن الدولي.
وأضاف البيان: إن الأطراف المجتمعة اتفقت على مواصلة التنسيق الثلاثي بشأن الوضع في سوريا معربة عن عزمها على الوقوف ضد “جداول الأعمال الانفصالية التي تهدف إلى تقويض سيادة سورية وسلامة أراضيها وكذلك الأمن القومي للدول المجاورة”.

إلى الأعلى