الجمعة 16 نوفمبر 2018 م - ٨ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / السلطنة وجهة سياحية أولى .. و1.7 مليون زائر في 6 أشهر
السلطنة وجهة سياحية أولى .. و1.7 مليون زائر في 6 أشهر

السلطنة وجهة سياحية أولى .. و1.7 مليون زائر في 6 أشهر

كتب ـ سامح أمين والعمانية:
اختارت شركة تي سي اس للسياحة العالمية “TCS World Travel” ـ المنظمة للجولات السياحية حول العالم ومقرها سياتل الأميركية ـ السلطنة كأول وجهة لها خلال رحلاتها القادمة.
وقال تيم ريان مدير قسم تطوير المنتجات في الشركة في تقرير نشره موقع “افار” الإلكتروني إن اختيار السلطنة يعود إلى الموقع الجاذب لها، كما أن السلطنة تتمتع بمقومات ومناظر غنية ومتنوعة تفاجئ الزائرين والسياح لها، حيث توجد في أقصى الجنوب الغربي لها مدينة صلالة، كما أن بالسلطنة مناطق مصنفة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.
إلى ذلك بلغ عدد الزوار القادمين إلى السلطنة خلال النصف الأول من العام الجاري 1.7 مليون زائر، فيما بلغ إجمالي عدد نزلاء الفنادق (3 ـ 5) نجوم 722 ألف نزيل حتى نهاية يونيو الماضي.
وأفاد تقرير المؤشرات السياحية لشهر يونيو 2018 الصادر عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أن عدد الزوار القادمين إلى السلطنة خلال شهر يونيو الماضي بلغ 235 ألف زائر وبنسبة ارتفاع بلغت 6.8 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي والبالغ عددهم 220 ألف زائر.
وجاء في التقرير أن إجمالي إيرادات الفنادق (3 ـ 5) نجوم وصل إلى 106 ملايين ريال عماني بنهاية شهر يونيو الماضي، وبإجمالي عدد نزلاء 722 ألف نزيل، فيما بلغت إيرادات الفنادق ذات التصنيف (3 ـ 5) نجوم 8.8 مليون ريال عماني خلال شهر يونيو الماضي مقارنة مع 7.4 مليون ريال عماني خلال نفس الفترة من العام 2017 بنسبة ارتفاع بلغت 18.4 بالمائة.

إلى الأعلى