السبت 17 نوفمبر 2018 م - ٩ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / مجلس إدارة اللجنة الأولمبية يناقش مسودة تعديلات النظام الأساسي للجنة
مجلس إدارة اللجنة الأولمبية يناقش مسودة تعديلات النظام الأساسي للجنة

مجلس إدارة اللجنة الأولمبية يناقش مسودة تعديلات النظام الأساسي للجنة

عقد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية مساء أمس اجتماعه الثالث لهذا العام بمقر اللجنة الأولمبية العُمانية والاتحادات الرياضية بالغبرة ، برئاسة خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية، وحضور أعضاء مجلس الإدارة ، وتم خلال الاجتماع التطرق إلى العديد من الموضوعات .
حيث تم استعراض محاضر اجتماعات مجلس الإدارة واللجان المساعدة ولجنة التخطيط والمتابعة والتي أقرها المجلس بعد اطلاعه علي توصيات لجنة التخطيط والمتابعة الأخيرة وما تم اعتماده بالتمرير بين أعضاء المجلس قبل اللقاء الإعلامي التي اقامته اللجنة الأولمبية العمانية للإعلان عن قائمة المشاركين بدورة الألعاب الاسيوية الثامنة عشر بإندونيسيا حيث أنجزت اللجنة قاعدة بيانات ودراسات تحليلية لتحديد مستوي الألعاب والتي تعتبر قاعدة لبناء خطط المستقبل

حيث تم تحديد المعايير والأسس والاشتراطات الواجب تحقيقها لتثبيت المشاركة في الدورة والمتمثلة في المنافسة على إحدى الميداليات . والتأهل والوصول للأدوار النهائية . وبرنامج الأبطال الواعدين الذين يتم تحضيرهم لدورة الألعاب الأولمبية 2020 وقد تم تحديد خمس مراحل تقويمية لتثبيت المشاركة في الدورة.

جاءت المرحلة الأولى من يوم 17 اكتوبر 2017م :
بتثبيت المشاركة المبدئية للاتحادات التي أبدت رغبتها بالمشاركة والاجتماع مع الاتحادات واللجان الرياضية وجمع البيانات والمعلومات والخطط والبرامج التدريبية وتحديد الألعاب والرياضيين المؤهلين للمشاركة في الدورة بتاريخ 17-18 أكتوبر 2017 اما للمرحلة الثانية في 31 يناير 2018م وتم تحديد المشاركة العددية في نهاية شهر يناير 2017م من خلال متابعة تنفيذ خطط وبرامج الإتحادات واللجان الرياضية بما يتوافق مع الأهداف المقررة في الخطة .
والمرحلة الثالثة 31 مارس 2018 وتمت في نهاية شهر مارس 2018وتضمنت تحليل البيانات ونتائج المشاركة في البطولات التحضيرية ومدى الالتزام بتنفيذ خطط الإعداد ودراسة التقارير الفنية للمدربين . والمرحلة الرابعه 1 يونيو 2018م
بإعداد التقرير ما قبل النهائي في مطلع شهر يونيو حول المشاركة في الدورة في ضوء البيانات والتقارير الفنية ومدى الالتزام بتنفيذ خطة الإعداد ونتائج الاختبارات والمشاركات التحضيرية .
والمرحلة الخامسة : 1 يوليو 2018م وتم تحديد المشاركة النهائية بالدورة بتاريخ 1يوليو 2018م بناء على دراسة وتحليل نتائج المرحلة الرابعه والنتائج المتوقعة بالمقارنة مع مستوى الرياضيين في قارة آسيا استناداً إلى المشاركات التي تمت خلال موسم 2017م/2018م والنتائج والأرقام التي تحققت إضافة إلى التصنيف القاري والدولي للاعبين ومؤشرات التطور النوعي.

كما استعرض المجلس ما تم بشأن بيانات منتخباتنا المشاركة بدورة الألعاب الاسيوية التي ستقام بإندونيسيا في الفترة من 18 أغسطس الجاري إلى 2 سبتمبر المقبل وتشارك السلطنة بوفد قوامه 96 رياضيا وإداريا في 8 ألعاب رياضية هي ألعاب القوى والهوكي والتنس الأرضي والرماية والكرة الطائرة الشاطئية ورفع الاثقال والقوة البدنية والإبحار الشراعي والسباحة.

كما استعرض المجلس الملاحظات الواردة من الاتحادات الأعضاء باللجنة فيما يخص مسودة تعديلات النظام الأساسي للجنة قبل اجتماع الجمعية العمومية والذي يعقد صباح اليوم لإقراره ورفعه للجنة الأولمبية الدولية لاعتماده بشكل نهائي كما استعرض المجلس الردود المستلمة من الجهات الحكومية مشكورة فيما يخص توصيات ندوة الرياضة والمجتمع النشط والتي أقامتها اللجنة الأولمبية ممثلة في لجنة الرياضة والمجتمع النشط بمجلس الشوري في نهاية أكتوبر الماضي كما اعتمد المجلس الاتفاقية الموقعة من شركة 361 الموردة لملابس المنتخبات الوطنية المشاركة في دورة الألعاب الاسيوية الثامنة عشر بإندونيسيا .

إلى الأعلى