الخميس 20 سبتمبر 2018 م - ١٠ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / إشادة واسعة بمهرجان ظفار للمزاينة والمحالبة 2018م الذي ينظمه الاتحاد العماني لسباقات الهجن بظفار
إشادة واسعة بمهرجان ظفار للمزاينة والمحالبة 2018م الذي ينظمه الاتحاد العماني لسباقات الهجن بظفار

إشادة واسعة بمهرجان ظفار للمزاينة والمحالبة 2018م الذي ينظمه الاتحاد العماني لسباقات الهجن بظفار

متابعة ـ سهيل النهدي :
يختتم مهرجان ظفار للمزاينة والمحالبة 2018م فعالياته غدا الخميس بعد أن تواصل على مدى 9 ايام متتالية أقيمت فيه منافسات للمحالبة والمزاينة ونظمه الاتحاد العماني لسباقات الهجن وسط مشاركة واسعة وتنافس قوي بين المشاركين .
واقيمت المنافسات امس لسن الثنايا ؛ حيث فازت بالمركز الاول بشوط (التحدي) الثنايا العمانيات (رمز السلطنة ) لسعادة الشيخ فهد بن سلطان بن سيف الحوسني ،فيما فازت بالمركز الثاني (العنود) لحمد بن خلفان المعولي ،اما المركز الثالث فذهب مع (البويضاء) لعلي بن سعيد المزروعي .
المجاهيم الثنايا
وفي الشوط المخصص للمجاهيم الثنايا فازت بالمركز الاول (الخشبة) للشيخ حمد بن هلال المالكي ،فيما حصلت على المركز الثاني (مذهلة) للشيخ يماني بن سعيد الكثيري ، اما المركز الثالث فذهب مع (العنود ) للشيخ العبد بن سعيد الكثيري .
شوط الثنايا العمانيات مفتوح
وفي الشوط المخصص للثنايا العمانيات المفتوح فازت بالمركز الاول (الدوحه) لمبارك بن عبدالله بن ضابط الدوسري ،فيما حققت المركز الثاني (اسياد) لهجن العاتية المملوكة للشيخ حمد بن هلال المالكي ،فيما حققت المركز الثالث (احتجاز ) لحميد بن عبدالله القريني .
الحول العمانيات
وفي الشوط المخصص للحول العمانيات المفتوح فازت بالمركز الاول (بهجة) لخالد بن راشد الدرعي ،فيما فازت بالمركز الثاني (سمحة) لطارق بن سلطان الربيعي ،فيما حققت المركز الثالث (أبراج ) لجاسم بن محمد الهاشمي .
المجاهيم الثنايا
وفي الشوط المخصص للثنايا المجاهيم المفتوح فازت بالمركز الاول (مهاوي) لسعيد بن سالم المهري ،فيما فازت بالمركز الثاني (طويل) لسالم بن سعيد الحريزي اما المركز الثالث فكان من نصيب (جعوده ) لعيسى بن محمد بركات .
وحول المهرجان أشاد عدد من المشاركين بالمستوى الكبير للتنظيم الذي شهده المهرجان وقال الشيخ يماني بن سعيد الكثيري احد المشاركين بالمهرجان بان المهرجان ناجح بكل المستويات والتنظيم الذي شهده على مدى الايام كان مرضي للجميع ويدل على مستوى الخبرات الموجود في الاتحاد العماني لسباقات الهجن في التنظيم ، معربا عن شكره وتقديره للجهود التي تبذل في المهرجان من كافة اللجان .
من جانبه اعرب خميس بن مصبح الروشدي عن ارتياحه التام لمستوى التنظيم بالمهرجان مؤكدا بان كافة الامور سارت بالشكل المطلوب ووفق ما يطمح اليه ملاك ومضمري المزاينة ،وقال ان مهرجان ظفار للمزاينة والمحالبة محطه هامة من المحطات التراثية على مستوى الخليج .
من جانبه قال ناصر المدهوشي احد اعضاء اللجنة التحكيمية بالمهرجان بان مستويات قوية شاركت من الابل في هذا المهرجان من مختلف محافظات السلطنة ،موضحا بان قوة المشاركة تعكس اهمية المهرجان وقوته .

إلى الأعلى