الخميس 15 نوفمبر 2018 م - ٧ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / ختام منافسات مهرجان ظفار للمزاينة والمحالبة وسط مشاركة واسعة ومنافسة كبيرة
ختام منافسات مهرجان ظفار للمزاينة والمحالبة وسط مشاركة واسعة ومنافسة كبيرة

ختام منافسات مهرجان ظفار للمزاينة والمحالبة وسط مشاركة واسعة ومنافسة كبيرة

صلالة ـ العمانية:
اختتمت بصلالة منافسات مهرجان ظفار للمزاينة والمحالبة الذي نظمه الاتحاد العماني لسباقات الهجن ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2018م بمشاركة واسعة من مربي الهجن من السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي.
رعى ختام المهرجان معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية بحضور معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية وسعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العماني لسباقات الهجن وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة والمسؤولين.
وشهدت منافسات مهرجان ظفار للمزاينة والمحالبة هذا العام مشاركة واسعة من قبل مربي الهجن ومنافسة كبيرة في مسابقة المحالبة التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام من 1 إلى 3 أغسطس الجاري بمشاركة الابل من فئات العمانيات الأصائل والضرائب والمجاهيم.
كما شهدت مسابقة المزاينة تنافسا قويا لمربي الهجن وحضورا لافتا من الجماهير في هذه المسابقة التي تمتاز بمشاركة النوق ذات الشكل الجميل والمتناسق واللون المميز الذي يعطيها الأفضلية في المسابقة المخصصة لفئات حيران ومفاريد وحجايج ولقايا وايذاع وثنايا وحول وذلك خلال الفترة من 4 إلى 9 أغسطس الجاري.
وقام معالي الشيخ راعي المناسبة بتكريم الفائزين في مسابقة المزاينة لمختلف أشواط فئات الإبل في السهل والجبل وكذلك مسابقة المحالبة في مختلف أشواطها لفئات العمانيات الاصائل الضرائب والمجاهيم إضافة إلى تكريم الشركات الراعية والجهات المنظمة ولجنة التحكيم ووسائل الإعلام المختلفة.
تجدر الإشارة إلى أن المهرجان يأتي ضمن برامج وأنشطة الاتحاد العماني لسباقات الهجن بالتعاون مع اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي حيث رصد الاتحاد جوائز قيمة للفائزين بالمراكز الأولى في منافسات مسابقتي المحالبة والمزاينة.

إلى الأعلى