الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م - ٤ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / افتتاح الجناح الثقافي للسفارة الأميركية بمهرجان صلالة السياحي
افتتاح الجناح الثقافي للسفارة الأميركية بمهرجان صلالة السياحي

افتتاح الجناح الثقافي للسفارة الأميركية بمهرجان صلالة السياحي

صلالة-العمانية:
اُفتتح مساء امس الأول بمركز البلدية الترفيهي بصلالة الجناح الثقافي لسفارة الولايات المتحدة الأميركية بالسلطنة، ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2018م ويستمر 6 أيام.
رعى الافتتاح سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي بحضور سعادة مارك جي سيفرز سفير الولايات المتحدة الأميركية المعتمد لدى السلطنة وعدد من المسؤولين.
واشتمل الجناح الثقافي على مجموعة من الكتب والمنشورات مترجمة باللغة العربية تتحدث عن ثقافة الولايات المتحدة الأميركية وأهم المعالم الحضارية والثقافية والسياحية بالإضافة إلى تقديم الاستشارات حول آليات السفر والخدمات التعليمية وكيفية الالتحاق بالدراسة في الجامعات والمعاهد الأميركية.
ويهدف الجناح الأميركي إلى تعريف زوار المهرجان بالبرامج الثقافية التي تقدمها السفارة الأميركية عبر الملحقية الثقافية والإعلامية كبرنامج الزائر الدولي القيادي وهو برنامج للتبادل الثقافي والأكاديمي بين السلطنة والولايات المتحدة بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل حول برامج الدراسة بمعاهد اللغة الإنجليزية وغيرها.
وتتضمن الفعاليات الثقافية لجناح السفارة إقامة المسابقات المتنوعة للأطفال بالإضافة إلى تقديم المعزوفات الموسيقية التقليدية التي تقدمها إحدى الفرق الأميركية على ساحة مركز البلدية الترفيهي بصلالة.

إلى الأعلى