الأربعاء 15 أغسطس 2018 م - ٤ ذي الحجة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / نفط عُمان بـ 71ر70 دولار والأسعار تراوح مكانها و(الطاقة) تحذر من عودة المخاوف

نفط عُمان بـ 71ر70 دولار والأسعار تراوح مكانها و(الطاقة) تحذر من عودة المخاوف

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ أمس سعر نفط عُمان تسليم شهر أكتوبر القادم(71ر70) دولار أميركي. بحسب ماأفادت بورصة دبي للطاقة، حيث شهد انخفاضًا بلغ (67) سنتًا مقارنة بسعر أمس الأول الخميس الذي بلغ (38ر71) دولار أميركي. يأتي ذلك على وقع استقرار أسعار النفط حيث عادلت المخاوف من نزاع تجاري عالمي قد يكبح النمو الاقتصادي والطلب على الوقود إثر العقوبات الأميركية على إيران التي من المنتظر أن تؤدي إلى شح في المعروض. في حين حذرت وكالة الطاقة الدولية من عودة المخاوف حيال العرض العالمي على النفط.
وارتفع الخام القياس العالمي برنت 20 سنتا عند 72.27 دولار للبرميل، بينما زاد الخام الأميركي عشرة سنتات إلى 66.91 دولار للبرميل. ويتجه برنت للانخفاض نحو اثنين بالمئة على مدار الأسبوع في حين يبدو الخام الأميركي الخفيف بصدد خسارة حوالي ثلاثة بالمئة.
من جانبها أفادت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري حول النفط عن “عودة الهدوء إلى السوق” النفطية لكنها أشارت إلى أن ذلك “قد لا يدوم”. وجاء في التقرير “حين تعطي العقوبات النفطية على إيران مفعولها، ربما بالاقتران مع مشكلات في الإنتاج في بلدان أخرى، قد يكون من الصعب للغاية الحفاظ على العرض العالمي”. ورأت الوكالة التي تتخذ مركزا لها في باريس أن آفاق السوق قد تبدو عندها “أقل هدوءا بكثير” مما هي عليه اليوم.

إلى الأعلى