السبت 15 ديسمبر 2018 م - ٧ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / الشباب يواجه الهلال السعودي في كأس العرب للأندية
الشباب يواجه الهلال السعودي في كأس العرب للأندية

الشباب يواجه الهلال السعودي في كأس العرب للأندية

يخوض ممثل السلطنة فريق الشباب اليوم لقاء الذهاب امام الهلال السعودي ضمن منافسات دور الـ 32 لكأس العرب للأندية الأبطال والتي تقام على ملعب جامعة الملك سعود الساعة التاسعة مساء على ان يقام لقاء الإياب بضيافة الشباب نهاية يوم 29 سبتمبر المقبل. وكانت بعثة الشباب قد وصلت يوم الخميس الماضي إلى الرياض وخاض خلالها الفريق عددا من الحصص التدريبية استعدادا لهذه المشاركة وسبق للشباب وان اجرى تجارب ودية كان آخرها مع صحم على أمل تحقيق نتيجة مشرفة في اولى مشاركاته العربية. وتأكد غياب خمسة لاعبين عن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي في امام الشباب ويغيب كل من سلمان الفرج، ونواف العابد، وعبدالله عطيف، وعبدالملك الخيبري، وعبدالله الحافظ بسبب عدم اكتمال جاهزيتهم الفنية.
وأعلن جورجي جيسوس، المدير الفني للهلال الخميس، قائمة الفريق المقرر لها أن تشارك في البطولة والتي شهدت غياب اللاعب المنضم حديثا عمر عبدالرحمن “عموري”.
استعداد متأخر
وقال مدرب فريق الشباب خالد العلوي: استعداد فريق الشباب جاء متأخرا بسبب تأخر اللاعبين المحترفين ولاعبي دوري القوات المسلحة وحضورهم آخر يومين قبل السفر إلى الرياض فمن المؤكد ان الاستعداد ليس بشكل ايجابي ولكن سوف نبذل قصارى جهدنا للظهور بشكل مشرف. طبعا غير كافية وهذا ما سيسبب لنا بعض المشاكل من الناحية البدنية والتكتيكية والتجانس. مواجهة صعبة ولكن علينا العمل لتجهيز اللاعبين من الناحية النفسية والتنظيمية. من حق الوسط الرياضي ان يطالب بتقديم مستوى مشرف مع معرفتهم بفارق الامكانيات الكبيرة وهذا ما سنحاول تقديمه لتشريف الكرة العمانية. اقول لجماهير الشباب الوفية بأننا عازمون على أن نقدم مستوى جيدا لهذا الموسم وتحقيق بطولة لأن هذا الجمهور الوفي والذي يكون متواجدا بشكل دائم في جميع المباريات بأن الصقور عازمون على إرضائكم. وكل ‏الاتحاد العربي الحكم الدولي الجزائري لقيادة مباراة الشباب والهلال.

تدريبات الشباب
خاض فريق الشباب حصة تدريبية له بملعب جامعة الملك سعود في اطار استعداداته النهائية للقاء الهلال اليوم وتمثلت في الحصة التدريبية والتي استمرت قرابة الساعتين على تدريبات تكتيكية وتدريبات خاصة لخط الدفاع والهجوم سعيا لوضع التشكيلة النهائية التي ستخوض لقاء اليوم حيث شهدت التدريبات تواجد الوفد الرسمي للبعثة برئاسة حمزة عبدالرحيم البلوشي رئيس النادي واعضاء المجلس.

غياب المحترفين البرازيليين
سوف تشهد مباراة اليوم غياب المحترفين البرازيليين وذلك لعدم انتهاء اوراق تسجيلهم فيما سيتواجد المحترف الغاني أرنست والمحترف السوري عمرو جنيات.

لقاء تاريخي

تحدث خالد المعولي نائب رئيس نادي الشباب قائلا: مواجهة نادي الهلال تعتبر تاريخية ونتمنى ان نظهر بمستوى يليق بالكرة العمانية. حقيقة فترة الاعداد واجهنا فيه عدة صعوبات منها صعوبة التجديد مع اللاعبين والتعاقد معهم بسبب المتعلقات المالية، وكذلك تزامن البطولة العسكرية مع فترة التعاقدات ووجود معظم اللاعبين فيها كان من اسباب التأخر في التحضير لهذا الموسم. مواجهة الهلال نعتبرها تحديا كبيرا للنادي ونسعى للاستفاده منها والاحتكاك بلاعبين على مستوى عال. الوسط العماني يستحق ان تكون نتائج الأنديه العمانية مشرفة ولكن هناك عدة اعتبارات يجب اخذها بعين الاعتبار ومنها فارق الامكانيات والقدرات. الجماهير الشبابية ستكون مثلما عودتنا في الموعد وسترافق الفريق في جميع مبارياته. ومجلس الجماهير يعمل جاهدا لتوفير الامكانيات للجمهور.
المشاركة الثانية

وقال راشد الحمداني عضو مجلس الادارة: الحمدلله البطولة العربية تعتبر المشاركة الخارجية الثانية لنادي الشباب وهي تأتي بعد الأداء والتميز الذي ظهر به النادي في المواسم الماضية وقد اوقعت القرعة نادي الشباب في مواجهة نادي الهلال الذي يفوقنا في الامكانيات وفي المقابل هي مباراة من 90 دقيقة اتمنى ان نظهر فيها بروح ولعب نادي الشباب في الموسمين الماضيين والكل يعلم ان نادي الشباب استعداده كان ضعيفا والسبب توقيت البطولة الذي يأتي في فترة الاجازة حيث انتهى فيها الموسم الماضي بداية شهر 6 ولكن كلنا ثقة في اللاعبين والجهاز الفني في تقديم مباراة فنية رائعة. كرة لقدم ليس فيها مستحيل وامنياتنا ان يظهر لاعبونا بروح عالية ونخرج فيها بنتيجة ايجابية رغم صعوية المباراة. بكل تأكيد ونحن نقول انها مباراة صعبة ولكن نتمنى ان نخرج بنتيجة ايجابية تكون دافعا لنا في بداية دورينا الذي سوف ينطلق قطاره الاسبوع القادم. بإذن الله بعزيمة الشباب سوف تكون نتيجة ايجابية. طبعا مباراة الهلال هي البداية الحقيقة لدخول النادي في جو البطولة والتي سوف تساعدنا لبداية جيدة هذا الموسم.

إلى الأعلى