السبت 20 أكتوبر 2018 م - ١١ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / غدا افتتاح ملتقى رياضة المرأة بصلالة بمشاركة 100 رياضية

غدا افتتاح ملتقى رياضة المرأة بصلالة بمشاركة 100 رياضية

كتبت ـ زينب الزدجالية:
تنطلق غدا اعمال ملتقى خريف صلالة لرياضة المرأة بين الإدارة والتدريب والذي تنظمه اللجنة العمانية لرياضة المرأة باللجنة الأولمبية العمانية بالتعاون مع اللجنة المنظمة صلالة السياحي والذي يستمر لغاية الـ16 من الشهر الجاري بحضور رئيسات اللجان التنظيمية من دول مجلس التعاون الخليجي.
ويهدف الملتقى إلى تبادل الخبرات والمعارف، والتعرف على إنجازات المرأة العُمانية على مستوى السلطنة، والتقارب بين الأفكار في المؤسسات الحكومية والخاصة، وربط الرياضة بالسياحة.
وسيقام الملتقى على مدار يومين ويصاحبه يوم رياضي للفتيات، حيث سيتم في اليوم الأول والثاني طرح عدة أوراق عمل وجلسات نقاشية حول الإدارة الرياضية، والإعلام الرياضي، والمرأة والقيادة في صنع القرار.
ويهدف الملتقى إلى الاطلاع على مسيرة المرأة الرياضية الحافلة بالإنجازات منذ انطلاقتها عام 2004، بعد اشهار اللجنة العمانية لرياضة المرأة بشكل رسمي، حيث تولت اللجنة زمام المنتخبات النسائية الوطنية ومشاركاتها الخارجية، معبرة بذلك عن مدى الفارق الكبير الذي حققته منذ انطلاقة اللجنة وإلى الآن، وانه حان الدور في التعريف بإنجازاتها بالطرق النظرية والاعتراف بما وصلت إليه رياضتنا خلال الفترة الحالية.
ومنه عزمت لجنة رياضة المرأة على إقامة ملتقى الخريف لرياضة المرأة ضمن فعاليات خريف صلالة السياحي وذلك لتسليط الضوء على انجازات المرأة العمانية على المستوى الرياضي واستعراض قصص نجاح وتجارب اللاعبات العمانيات بالإضافة إلى تبادل الخبرات الخليجية وطرح المواضيع التي لها علاقة برياضة المرأة.

برنامج الملتقى
سينقسم برنامج الملتقى على مدى يومين حيث سيتضمن اليوم الاول التسجيل، الافتتاح وفقرة تراثية، بالإضافة تكريم الجهات الراعية.
ومن ثم سوف تنطلق اعمال الملتقى بالورقة الأولى من اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية والتي تقدمها الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح بالإضافة إلى مريم بنت سيف الحوسنية عضوة اللجنة العمانية لرياضة المرأة.
اما الورقة الثانية فستلقيها الدكتورة بديعة علي عبدالسميع من جامعة السلطان قابوس اما الورقة الثالثة بعنوان اهمية الاحماء والاطالة في الوقاية من الاصابات الرياضية والتي سيلقيها الدكتور سيف بن سعيد الريامي من مستشفى جامعة السلطان قابوس.
ومن ثم تفتح باب المناقشة، كما سيتخلل اليوم الأول للملتقى زيارة لمجمع السلطان قابوس للثقافة والترفيه ومن ثم زيارة للمهرجان.
اما في اليوم الثاني من الملتقى فسيتم عرض بقية اوراق العمل المدرجة في جدول الملتقى، حيث تتضمن الورقة الرابعة عنوان رياضة المرأة في سلطنة عمان والضغوطات العالمية والقوى المحلية من تقديم الدكتور عبدالرحيم بن مسلم الدروشي من جامعة السلطان قابوس اما الورقة الخامسة فسوف تقدمها الدكتورة فاطمة خميس المالكي مديرة اللجنة القطرية للمنشطات اما الورقة السادسة فبعنوان الإعلام الرياضي من تقديم الاعلامي جابر بن سالم العجمي.
اما الورقة السابعة فعن الاتحاد العماني للرياضة المدرسية من تقديم الاستاذة ليلى بنت احمد النجار نائب رئيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية.
فيما سيتخلل اوراق العمل قصة نجاح للاعبة شهيرة بنت محمد الزدجالية على ان تختتم اوراق العمل بقصة نجاح احدى المؤسسات الرياضية العمانية النسائية والتي تقدمها سعادة بنت سالم الاسماعيلية نائب رئيس اللجنة العمانية لرياضة المرأة وعضو اللجنة الاولمبية.

المستهدفون

يستهدف الملتقى جميع المهتمين برياضة المرأة في السلطنة وفي العالم بشكل عام، حيث تمت دعوة المدربات والإداريات وعضوات اللجان الرياضية والمهتمات بالإضافة إلى الاعلاميين الرياضيين حيث بلغ عدد المدعوين إلى الان 100 مدعو من ذوي الاختصاص والاهتمام الرياضي.

اجندة اللجنة
تتضمن اجندة اللجنة العمانية لرياضة المرأة في كل عام نشاطات مختلفة، حيث وضعت اللجنة على عاتقها منذ اشهارها تطوير ورفع كفاءة المرأة العمانية الرياضية في مختلف المحافل، حيث يعد هذا الملتقى جزءا لا يتجزأ من العملية التطويرية التي اقرتها اللجنة ضمن اهدافها التي وضعتها.

إلى الأعلى