الإثنين 20 أغسطس 2018 م - ٩ ذي الحجة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / بدء أعمال ملتقى ظفار الثاني للصيدلة
بدء أعمال ملتقى ظفار الثاني للصيدلة

بدء أعمال ملتقى ظفار الثاني للصيدلة

صلالةـ العمانية: افتتحت امس بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة أعمال ملتقى ظفار الثاني للصيدلة والذي تنظمه المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار.
رعى الفعالية سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشئون التخطيط.
ويشارك في الملتقى الذي يستمر يومين حوالي 200 مشارك من الفئات الطبية والطبية المساعدة والصيادلة من مختلف محافظات السلطنة.
وقال سعيد بن أحمد جعبوب مدير دائرة الرعاية الصيدلانية والمستودعات الطبية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار: إن الملتقى يقام بالتعاون مع الجمعية الصيدلانية العمانية ويهدف إلى إبراز دور الصيدلي في الرعاية الطبية من خلال تقييمه للخطة العلاجية ومشاركته الفعالة مع أعضاء الفريق الطبي إضافة لدوره الأساسي والحيوي في تقديم المعلومات الدوائية والتثقيف الدوائي للمريض مما يساهم في تقديم خدمات صيدلانية ذات جودة عالية وتحسين المخرجات الصحية للفرد والمجتمع.
وأضاف: إنه تم إعداد البرنامج العلمي لهذا الملتقى بمشاركة 24 متحدثًا من الخبراء والمتخصصين عالميًا ومحليًا في مجال الصيدلة، حيث يتضمن الملتقى 4 جلسات علمية تعرض خلالها 17 ورقة عمل.
وتتضمن محاور الملتقى مستجدات علاج مرضى الفشل الكلوي ومهام وايجابيات الصيدلي الاكلينيكي في الرعاية الطبية للأطفال وكذلك الاستخدام الحكيم للمضادات الحيوية وتشجيع الاستخدام المنطقي للأدوية ومكافحة المقاومة للمضادات الحيوية إلى جانب محور أمراض القلب والتقنيات الحديثة في العلاج والوقاية منه والمستجدات في مجال تشخيص وعلاج مرض السكر والمفاهيم الخاطئة في أنواع علاجات السكر وغيرها من المحاور في الطب والعلاج.

إلى الأعلى