الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / التربية والتعليم تبدأ إجراءات ترقية 27020 موظفا ذوي أقدمية عام 2009 بتكلفة وقدرها 57 مليون و300 ألف ريال عماني

التربية والتعليم تبدأ إجراءات ترقية 27020 موظفا ذوي أقدمية عام 2009 بتكلفة وقدرها 57 مليون و300 ألف ريال عماني

ـ مصطفى عبداللطيف : صرف فروقات الترقية بأثر رجعي اعتباراً من 1/1/2014م بإجمالي 3500 مستحق ضمن رواتب أغسطس
صرح سعادة مصطفى بن علي بن عبداللطيف وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية: بأن وزارة التربية والتعليم بدأت بإجراءات ترقية (27,020) موظفا بمختلف مسمياتهم الوظيفية، وممن تعود أقدميتهم لعام 2009 في درجاتهم الحالية، وبتكلفة مالية تقديرية بلغت (57,300,000) ، وسيتم تحديد كلفتها الحقيقية في ضوء الفروقات التي سيتم احتسابها فعلياً وذلك بناءً على موافقة وزارة المالية على ترقية موظفي القطاع المدني ممن تعود أقدميتهم لهذا العام، وبموجب خطاباتها للوزارات في هذا الشأن. حيث يمثلون ما نسبته (37%) من المنتسبين لهذه الوزارة من العُمانيين، ويتصدّر هذا العدد أعضاء الهيئة التدريسية والتخصصية بحكم أنهم يمثلون ما نسبته (83%) من كوادر الوزارة.
وأضاف سعادة وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية قائلاً: سيتم صرف فروقات الترقية بأثر رجعي اعتباراً من 1/1/2014م في ضوء موافقة وزارة المالية وقرار لجنة شؤون الموظفين بالوزارة. حيث تم تشكيل فرق لتنفيذ الترقيات من المختصين بالوزارة؛ للتأكد من صحة بيانات الموظفين المستحقين للترقية من واقع ملفات خدماتهم، قبل طباعة قرارات ترقياتهم وإحالتها للتوقيع تمهيداً لتنفيذها، وحساب الفروقات المالية المستحقة لكل موظف من خلال النظام الآلي؛ لإحتساب الرواتب، والتحقق من صحة الإحتساب قبل صرف الفروقات من قبل وزارة المالية ضمن الراتب الشهري للموظف.
وأشار مصطفى بن علي بن عبداللطيف: إلى أن خطة العمل تقتضي إصدار وتنفيذ ما لا يقل عن (600) قرار ترقية يومياً، ويتوقع إنجاز الترقيات خلال (45) يوم عمل، مع العلم بأن الفِرق تعمل خلال فترتي الصباح والمساء لإنجاز مهامها. كما تقتضي الخطة بأن يتم تنفيذ الترقيات وفق أقدمية ملف الخدمة، وسيتوالى صدور القرارات بدءاً من أقدم المستحقين خدمة، وستغطي المستحقين من مختلف المحافظات التعليمية وفي مختلف الوظائف. على إن قرارات الترقية التي يتم تنفيذها قبل منتصف الشهر، سيتم صرف الفروقات لمستحقيها في ذات الشهر، أما تلك التي تنفّذ بعده، فيتم صرفها في الشهر التالي، إذ أنه يتعيّن على الوزارة شهرياً أن تقدم كشوفات وسندات صرف رواتب العاملين بها في موعدٍ أقصاه منتصف الشهر.
وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية: على أن الوزارة شرعت فعلاً في إصدار قرارات الترقية، ويتوقع أن يبلغ عدد من ستصرف لهم فروقات الترقية ضمن رواتب شهر أغسطس (3500) مستحق، وذلك يعني أن معدّل الإنجاز اليومي قد بلغ (700) قرار منذ بدء العمل من بداية هذا الأسبوع. واختتم سعادته القول: بأنه وفق هذا المعدّل، يتوقّع أن يتم الانتهاء من تنفيذ الترقيات، وسداد الفروقات للمستحقين، في موعد أقصاه شهر أكتوبر من هذا العام – إن شاء الله تعالى- في حال عدم ظهور أي عائق.

إلى الأعلى