الخميس 15 نوفمبر 2018 م - ٧ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تستضيف النسخة الأولى للمؤتمر العالمي للنقل الطرقي نوفمبر القادم
السلطنة تستضيف النسخة الأولى للمؤتمر العالمي للنقل الطرقي نوفمبر القادم

السلطنة تستضيف النسخة الأولى للمؤتمر العالمي للنقل الطرقي نوفمبر القادم

ترسيخا لمكانتها على الخارطة اللوجستية

مسقط ـ (الوطن):
تستضيف السلطنة فعاليات النسخة الأولى من المؤتمر العالمي للنقل الطرقي والذي يأتي بتنظيم مشترك بين مجموعة اسياد والاتحاد الدولي للنقل الطرقي وبرعاية وزارة النقل والاتصالات، وتقام فعالياته بين 6 و8 من شهر نوفمبر القادم ويعقد في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.
يشكل هذا الحدث منصة تجمع بين أبرز صناع القرار من جميع أنحاء العالم لتبادل الأفكار والخبرات ومناقشة أفضل الحلول المستقبلية لهذا القطاع. حيث من المتوقع أن تضم قائمة المشاركين فيها أكثر من ستين ممثلاً حكومياً، ورئيساً تنفيذياً وخبراء في مجال النقل واللوجستيات، وحوالي ألف مشارك من مائة دولة حول العالم.
ويهدف المؤتمر إلى مناقشة أهم التحديات التي تواجه قطاع النقل الطرقي وأفضل الحلول الممكنة لها.
وقال المهندس عبد الرحمن بن سالم الحاتمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اسياد: يشهد قطاع النقل الطرقي تطورات وتغيرات متسارعة في ظل أنماط الأعمال الجديدة والأتمتة، وتقنيات الوقود، ونظم الأسواق الجديدة. لذلك يسعدنا ويشرفنا أن نستضيف أبرز رواد النقل الطرقي هنا في السلطنة لمناقشة أهم سبل تطوير هذا القطاع.
وأضاف: لا شك أننا في اسياد سنواصل دورنا المهم والحيوي في تنمية القطاع اللوجيستي بالسلطنة سعياً لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية اللوجيستية 2040، فضلاً عن ترسيخ مكانة السلطنة على الخارطة اللوجستية والاستثمارية.
وأشار قائلا: تحت شعار “الابتكار في النقل”، سيشمل جدول المؤتمر أكثر من عشرين حلقة نقاشية، بالإضافة إلى قمة تضم مشاركين على المستوى الوزاري والرؤساء التنفيذيين. ومن أبرز المواضيع التي سيناقشها المؤتمر الابتكار في النقل، ووسائل النقل الآلية، وأنشطة النقل الطرقي، بالإضافة إلى الجوانب الاقتصادية للقطاع وغيرها الكثير.
بدوره قال أمبرتو دي بريتو أمين عام الاتحاد الدولي للنقل الطرقي: في ظل التطور الرقمي المتسارع الذي يشهده قطاع النقل الطرقي، نسعى لجعل هذا المؤتمر منصة لالتقاء قادة القطاع من مختلف أنحاء العالم وتبادل الأفكار ومناقشة أبرز الحلول ووضع ملامح مستقبل هذا القطاع. حيث سنسلط الضوء على أهمية الحلول الرقمية المبتكرة التي تتسم بالواقعية والاستدامة في القطاع، والدفع بأصحاب القرار للاطلاع على مستجدات هذه الصناعة.

إلى الأعلى