الخميس 20 يوليو 2017 م - ٢٥ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يداهم منازل في الخليل ويعتقل 7 فلسطينيين
الاحتلال يداهم منازل في الخليل ويعتقل 7 فلسطينيين

الاحتلال يداهم منازل في الخليل ويعتقل 7 فلسطينيين

رام الله المحتلة:
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي امس الأربعاء، سبعة فلسطينيين من الضفة وفتشت منازل في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.
وأفادت مصادر أمنية ومحلية بأن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل، واعتقلت الشابين هاشم جمعة الأطرش (18 عاما) وأمير حمدي علي أبو سنينة واقتادتهما إلى جهة غير معلومة.
كما داهمت قوات الاحتلال بلدة يطا جنوب الخليل، واعتقلت المواطن أشرف محمد النجار، وفتشت منزل المواطن جمال خليل أبو شاكر وعبثت بمحتوياته.
وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار الاستيطان في بيت أمر محمد عوض إن قوات الاحتلال داهمت البلدة بعشرات من جنودها وعدد من الآليات العسكرية واقتحمت عددا من المنازل في منطقة وسط البلدة وحي الظهر عرف منها منزل المواطن ربحي محمد محيسن عوض وعقب فتح الباب الرئيسي للمنزل بواسطة آلة خاصة لا تصدر صوتا دخلوا واعتقلوا نجله ثائر (23 عاما) وهو طالب في جامعة أبو ديس سنة ثالثة هندسة واقتادوه بملابسه الداخلية، كما اعتقلت قوات الاحتلال من منطقة الظهر الشاب وهيب نمر جميل علقم (27 عاما) واقتادتهما إلى مستوطنة ‘كرمي تسور’ شمال الخليل، وبذلك وصل عدد المعتقلين في بيت أمر منذ بداية شهر أغسطس الحالي إلى 15 معتقلا.
كما أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز السام صوب منازل المواطنين في بيت أمر ما تسبب بحالات اختناق في صفوف المواطنين وتم علاجهم ميدانيا على الفور.
وخلال اقتحام قوات الاحتلال الخليل فتشت عدة منازل عرف من أصحابها المواطن زياد الفاخوري، وحطمت محتوياته.
كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي السموع ويطا جنوب الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعلى مداخل بلدات سعير وحلحول، وأعاقت حركة المواطنين وفتشت مركباتهم ودققت في بطاقاتهم الشخصية.
من جهة أخرى أفاد نادي الأسير في أريحا، بأن سلطات الاحتلال اعتقلت شابين من بلدة العوجا فجر امس الأربعاء، وهما: الشاب فادي جمال جرهود (20 عاما)، ومحمد شاكر أبو جماعة (20 عاما).
وأوضح النادي في بيانه أن عمليات تفتيش وتخريب للمنازل قامت بها قوات الاحتلال قبل عملية الاعتقال.

إلى الأعلى