الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م - ١٥ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / ندوة “المنتج العماني .. فخر الصناعة العمانية” تستعرض الاستثمار والصادرات في القطاع الصناعي

ندوة “المنتج العماني .. فخر الصناعة العمانية” تستعرض الاستثمار والصادرات في القطاع الصناعي

صلالة ـ العمانية: أقيمت يوم أمس بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة ندوة بعنوان “المنتج العماني.. فخر الصناعة العمانية”.
رعى افتتاح الندوة معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات الذي قام بتكريم المشاركين في الندوة والجهات الداعمة.
وألقى محمد بن مسلم البرعمي مدير فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار كلمة أشار فيها إلى سعي الغرفة لإبراز المنتج العماني وزيادة نسبة مساهمة قطاع الصناعة في الناتج المحلي للسلطنة بهدف تنويع مصادر الدخل بالتعاون مع المؤسسات ذات الاختصاص في القطاعين الحكومي والخاص.
من جانبه ألقى الدكتور أحمد بن حبوش الفارسي عضو مجلس الادارة المنتدب لشركة المثلث الذهبي كلمة قال فيها: ان المتحدثين والمنظمين والمشرفين على الندوة يسعون إلى بناء حوار فكري ومنهجي للوصول بالمنتج العماني للمحافل الدولية والأسواق الخارجية.
شارك في الندوة عدد من المختصين في المجال التجاري والصناعي من مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة.
وناقشت الندوة الاستثمار والصادرات في القطاع الصناعي وتعزيز الفائدة الاقتصادية للشركات والمؤسسات العمانية في اكسبو دبي 2020 والملكية الفكرية للعلامات التجارية إضافة إلى إدارة الأزمات وتحويلها إلى فرص تجارية.
تهدف الندوة إلى تعزيز الجهود المبذولة وتحفيز المستثمرين وأصحاب الأعمال من خارج السلطنة نحو المنتج العماني وإذكاء الجانب المعرفي حوله إضافة إلى إيجاد فرص استثمارية وتسويقية وبناء ثقافة انتمائية للمنتج العماني.
تجدر الإشارة إلى أن الندوة تأتي ضمن فعاليات معرض المنتجات العمانية الذي تنظمه المؤسسة العامة للمناطق الصناعية ممثلة بمنطقة ريسوت الصناعية بالتعاون مع شركتي بلاتينيوم والمثلث الذهبي للمعارض.

إلى الأعلى