الإثنين 19 نوفمبر 2018 م - ١١ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تستضيف المؤتمر العالمي للنقل الطرقي 2018م نوفمبر المقبل
السلطنة تستضيف المؤتمر العالمي للنقل الطرقي 2018م نوفمبر المقبل

السلطنة تستضيف المؤتمر العالمي للنقل الطرقي 2018م نوفمبر المقبل

مسقط ـ العمانية: تستضيف السلطنة ممثلة في وزارة النقل والاتصالات وبتنظيم من المجموعة العمانية العالمية للوجيستيات “أسياد” والاتحاد الدولي للنقل الطرقي في السادس من شهر نوفمبر المقبل فعاليات النسخة الـ32 للمؤتمر العالمي للنقل الطرقي 2018م تحت عنوان “الابتكار في النقل” ويستمر 3 أيام.
وسيهدف المؤتمر إلى إتاحة المجال للمختصين في مجال النقل الطرقي لمناقشة أبرز التحديات التي يواجهها القطاع واقتراح الحلول المبتكرة لمواجهة هذه التحديات من خلال عرض أفضل التجارب والممارسات الدولية بحضور عدد من وزراء النقل ورواد القطاع اللوجستي حول العالم.
كما يهدف المؤتمر إلى جذب الاستثمار العالمي والمشاريع الدولية للسلطنة والترويج للسلطنة كمركز لوجستي واعد وإبراز البنية الأساسية المتميزة التي تتمتع بها برًا وبحرًا وجوًا وإتاحة المجال لتنمية الخبرات للكوادر البشرية العمانية من خلال تبادل الخبرات مع المختصين في قطاع النقل من الدول المختلفة.
وستركز أعمال المؤتمر على الابتكار في عددٍ من المجالات تشمل اللوجستيات والتقنيات التي تشهد نموًا مطردًا، كما ستضم جلسات نقاشية تفاعلية لإتاحة الفرصة للحضور للتواصل والحوار، وتبادل الأفكار والخبرات وأفضل الممارسات.
كما سيركز المؤتمر على القضايا الحقيقية والحلول المحتملة لأنشطة النقل البري في جميع أنحاء العالم بمشاركة جمعيات النقل البري الوطنية من جميع أنحاء العالم وممثلي مشغلي النقل الطرقي إلى جانب وزراء النقل والتجارة الحكوميين ورواد القطاع حول العالم.
وسيضم المؤتمر حوالي 1000 مشارك من المختصين في القطاع من مختلف الدول وأكثر من 60 متحدثًا مما سيسهم في تبادل الخبرات والحلول المبتكرة.
ويأتي اختيار السلطنة لاستضافة المؤتمر العالمي للنقل الطرقي ترجمة حقيقية للتطور الذي يشهده قطاع النقل واللوجستيات وجودة البنية الأساسية ومستقبلها الواعد في السلطنة.

إلى الأعلى