الإثنين 24 سبتمبر 2018 م - ١٤ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بلدية مسقط تصدر قرارا بتحديد العمل في سوق الموالح المركزي

بلدية مسقط تصدر قرارا بتحديد العمل في سوق الموالح المركزي

مسقط ـ العمانية: أصدرت بلدية مسقط قرارا حول بدء العمل بالسوق المركزي للخضراوات والفواكه بالموالح الجنوبية بولاية السيب، خلال منتصف الأسبوع الحالي وقد نص القرار على أن يبدأ العمل بالسوق يوميا من الساعة الخامسة صباحا (بعد صلاة الفجر) ويستمر حتى الحادية عشرة من منتصف الليل.
يأتي إصدار هذا القرار نظرا للإقبال الشديد على السوق من المستهلكين من محافظة مسقط والمحافظات الأخرى لاستهلاكهم الخضراوات والفواكه خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
الجدير بالذكر أن السوق الذي افتتح عام 1997 على مساحة (185244 متراً مربعاً) يحتوي على مبنى رئيسي يضم مكاتب لبلدية مسقط (إدارة السوق)، ولشرطة عمان السلطانية (الجمارك) ولوزارة الزراعة والثروة السمكية (الحجر الزراعي والبيطري) وتعمل في السوق حوالي 500 شركة، تقوم باستيراد وتوفير الفواكه والخضراوات الطازجة من بلدان عديدة؛ أهمها الأردن ومصر وجنوب إفريقيا والولايات المتحدة الأميركية والصين ودول الخليج العربي ولبنان وتركيا وإيران واليمن وفرنسا.
كما يقوم السوق المركزي بتزويد أسواق المحافظات والولايات العُمانية بأنواع مختلفة من الخضراوات والفواكه التي ترد إليه من خارج السلطنة، وذلك عن طريق المنافذ الحدودية البرية والجوية والبحرية، وإعادة تصدير المنتجات سواء كانت عُمانية أو خارجية إلى أسواق الدول المجاورة.

إلى الأعلى