الخميس 21 سبتمبر 2017 م - ٣٠ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / تواصل فعاليات مهرجان ظفار الثاني للمزاينة والمحالبة لليوم الثاني على التوالي
تواصل فعاليات مهرجان ظفار الثاني للمزاينة والمحالبة لليوم الثاني على التوالي

تواصل فعاليات مهرجان ظفار الثاني للمزاينة والمحالبة لليوم الثاني على التوالي

فيما ستكون اليوم راحة للمشاركين

ـ عدنان الكثيري :
اللجنة المنظمة استطاعت تجاوز كافة السلبيات من تجربتها الأولى العام الماضي

يوسف الحبسي :
المهرجان استقطب مشاركين من كافة أنحاء السلطنة وهو فرصة للترويج السياحي

ظفار ـ من سهيل بن ناصر النهدي :
لليوم الثاني على التوالي تواصلت امس بارضية ميدان المزاينة فعاليات مهرجان ظفار الثاني للمزاينة والمحالبة الذي تقام فعالياته بمحافظة ظفار تزامنا مع فصل الخريف الذي تشهده المحافظة خلال هذه الفترة من كل عام ، حيث تمتزج روح الاصالة مع رياضة الاباء والاجداد والطقس الاستثنائي الجميل واعتدال درجات الحرارة .
وقد خصصت منافسات اليوم الثاني من المهرجان لفئة (الضرائب ) من سن الحيران الى سن الحول ، حيث شهدت الاشواط منافسة قوية بين المشاركين وظهور نوعيات مميزة من المزاينة لفئة الضرائب .
وجاءت نتائج الاشواط اليوم الثاني (ضرائب ) كالتالي :
الشوط الأول ( الحيران )
الشوط الاول للحيران الضرائب حصلت على المركز الاول (طيبه ) لمالكها عبدالله بن محمد الرواس ، فيما حصلت على المركز الثاني (الهائلة ) لمصعب بن علي بن احمد المسهلي ، اما المركز الثالث فكان من نصيب
( حجيف ) لمالكها علي بن محمد بن سالم قطن .
الشوط الثاني (الفطايم )
وفي الشوط الثاني حققت المركز الاول ( زعامه ) لمالكها احمد بن عبدالسلام بن عبدالله الرواس ، فيما حصلت على المركز الثاني ( الظبي ) لمالكها عيسى بن احمد بن سعيد زعبنوت ، وفي المركز الثالث حلت
( سوائيه ) للشيخ محمد بن احمد المهري .
الشوط الثالث (الحجايج )
اما الشوط الثالث فقد حققت المركز الاول ( ضوء ) لمحمد بن عبدالسلام الرواس ، فيما كان المركز الثاني من نصيب ( فرحة ) لمالكها نشمي بن عامر بن سالم قطن ، وفي المركز الثالث حلت ( فزعه ) لمالكها خالد بن سعيد بن علي النوبي الكثيري .
اما نتائج اليوم الاول المخصص للعمانيات الاصائل لابل ابناء السهل والجبل من الأشواط الرابع الى الشوط للسادس جاءت كالتالي :
الشوط الرابع
ففي الشوط الرابع المركز الاول ( غزه ) لمالكها مسلم بن سعيد حركون العمري ، فيما حققت المركز الثاني (الواحه ) لمالكها احمد بن سعيد بن علي جعبوب ، فيما كان المركز الثالث من نصيب ( سرابه ) لعامر بن بخيت عامر تبوك .
الشوط الخامس
وفي الشوط الخامس حققت المركز الاول ( مشهوره ) مسلم بن احمد بن سعيد جعبوب ، فيما حصلت على المركز الثاني (زيطانه ) لمالكها عثمان بن سعيد بن علي رعفيت ، اما المركز الثالث فكان من نصيب (سيح ) احمد بن سعيد النوبي .
الشوط السادس ( للحول ) و(الثنايا )
ففي الشوط المخصص للحول والثنايا حققت المركز الاول (حمراء ) لمالكها عامر بن علي بن مسلم المهري ، فيما كان المركز الثاني من نصيب (مشهوره ) لسالم بن علي بن سعيد الكثيري ، وحصلت على المركز الثالث (كريمه ) لسالم بن بخيت المعشني .
وحول اليومين الماضيين من ايام المزاينة اكد الشيخ عدنان بن علي الكثيري نائب رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان على ان كافة الامور سارت وفق ما كان مخطط لها ومضت بكل سهولة ويسر ، حيث اجريت المنافسة للابل العمانيات الاصائل القاطنة بالسهل والجبل فيما كانت منافسات اليوم الثاني للضرائب ولله الحمد سارت الامور بكل سلاسة ويسر .
وقال الكثيري : مهرجان ظفار للمزاينة والمحالبة الثاني شهد نقلة نوعية من كافة النواحي حيث اكتسبت اللجنة المنظمة تجربة من خلال المهرجان الاول الذي اقيم العام الماضي حيث استطاعت ان تتجاوز بعض النقاط التي اعترضتها العام الماضي وتم تفاديها هذا العام .
واضاف الشيخ عدنان الكثيري ان المشاركة واسعة خلال اليومين الماضيين وهناك توقعات بان يتضاعف العدد خلال الايام القادمة خصوصا وان المهرجان سيدخل في مراحل الاشواط العامة والعمانيات والمحالبة خلال الايام القادمة .
واعرب الكثيري عن شكره وتقديره لكافة اللجان المشاركة بالمهرجان والدور الذي تقوم به لخدمة الجمهور والمشاركين ، معربا عن بالغ تقديره وشكره للجهات الداعمة للمهرجان وكافة الافراد المساهمين .
من جانبه قال يوسف بن حمد الحبسي عضو اللجنة الاعلامية بالمهرجان ان المهرجان يتألق يوما بعد يوم وسط تغطية اعلامية مكثفة ، واشاد الحبسي بالدور الكبير الذي تقوم به اللجنة العليا للمهرجان من خلال تواصلها مع كافة المشاركين والجمهور لتلبية طلباتهم وايضا تسخير كافة الامكانيات الازمة لراحة المشاركين والجمهور .
واكد يوسف الحبسي ان مثل هذه المهرجانات التراثية الرياضية المحبوبة لدى الجميع تعتبر من ابرز المهرجانات التي تلاقي اقبالا من قبل الجمهور وايضا المحبين لهذه الرياضة العريقة خصوصا وانها تتزامن مع فصل الخريف الذي يعد محطة جذب سياحي وجماهيري كبير .
شرطة عمان السلطانية
وتقوم شرطة عمان السلطانية بدور كبير في ارضية المهرجان حيث تقوم بارشاد المشاركين بالطرق التي يجب ان يسلكوها كذلك يقوم رجال شرطة عمان السلطانية بالتواجد بارضية المهرجان ومراقبة الاوضاع كافة .
الاتحاد العماني لسباقات الهجن
كذلك يقوم الاتحاد العماني لسباقات الهجن وهو الجهة الاشرافية للمهرجان بدور كبير بعملية التنسيق والمتابعة ووضع علم السلطنة في ارضية الميدان والتواصل مع اللجنة المنظمة والتنسيق معها لما يساهم في نجاح المهرجان .
بلدية ظفار
كذلك تقوم بلدية ظفار بدور بارز في نظافة الموقع
وتواجد موظفيها وعمالها بشكل كبير في كافة المواقع حفاظا على النظافة العامة وايضا ترتيب الامور والمستلزمات عامة بالتنسيق مع اللجنة المنظمة وبقية الجهات .
وسيكون اليوم ( الجمعه ) راحة للمشاركين وستستأنف المنافسات يوم السبت القادم .

إلى الأعلى