الجمعة 16 نوفمبر 2018 م - ٨ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: عودة دفعة جديدة من المهجرين

سوريا: عودة دفعة جديدة من المهجرين

دمشق ـ (الوطن):
عادت دفعة جديدة من السوريين المهجرين القادمين من لبنان عبر نقطة جديدة يابوس الحدودية، حيث تم نقلهم بالحافلات إلى منازلهم في ريف دمشق الغربي التي غادروها في أوقات سابقة هربا من إجرام التنظيمات الإرهابية.
وتم استقبال هذه الدفعة من المهجرين عند نقطة جديدة يابوس الحدودية ونقلهم إلى منازلهم في مدينة معضمية الشام جنوب غرب دمشق وذلك في إطار الجهود الحكومية الرامية إلى إعادة الحياة الطبيعية إلى المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.
وأشار عدد من المهجرين العائدين إلى أنهم قرروا العودة إلى مدينتهم بعد تطهيرها من الإرهاب وتأمينها من قبل الجيش العربي السوري وبات بإمكانهم ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيدا عن إرهاب وإجرام التنظيمات الإرهابية.
ودعا المهجرون العائدون جميع من هجرهم إرهاب التنظيمات التكفيرية للعودة إلى قراهم وبلداتهم ومدنهم بعدما عاد إليها الأمن والاستقرار بفضل تضحيات الجيش العربي السوري.
ميدانيا: واصلت وحدات من الجيش السوري والقوات الرديفة تضييق الخناق على من تبقى من إرهابيي “داعش” في تلول الصفا بعمق بادية السويداء وكبدتهم خسائر بالأفراد والعتاد.
وتابعت وحدات الجيش تعزيز انتشارها وتقدمها على جميع المحاور في منطقة تلول الصفا بريف السويداء الشرقي وسط اشتباكات عنيفة مع إرهابيي “داعش” على محاور تل غانم وأم مرزخ وقبر الشيخ حسين وقرب برك المياه.
وتعاملت وحدات الجيش تعاملت بالوسائط النارية المناسبة مع تحركات وتحصينات الإرهابيين وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم ودمرت أسلحة وذخائر بحوزتهم.

إلى الأعلى