الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م - ٨ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / الجيش السوري يضيق الخناق على الإرهابيين في تلول الصفا
الجيش السوري يضيق الخناق على الإرهابيين في تلول الصفا

الجيش السوري يضيق الخناق على الإرهابيين في تلول الصفا

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
دمرت وحدة من الجيش السوري مقرا وعربة مزودة برشاش ثقيل لإرهابيي “داعش” على محور عملياتها في محيط خربة الحاوي بمنطقة تلول الصفا بريف السويداء الشرقي.
وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة واصلت تشديد الخناق على المجموعات الإرهابية من تنظيم “داعش” في منطقة تلول الصفا عبر تعزيز نقاط تثبيتها والتعامل مع جميع محاولات إرهابيي التنظيم التكفيري للفرار وكسر الطوق المحكم الذي فرضته عليهم.
وبينت الوكالة أن اشتباكات متقطعة خاضتها وحدات من الجيش ضد المجموعات الإرهابية المتحصنة في الجروف الصخرية شديدة الوعورة على محور تل أبو غانم بالتوازي مع رمايات مدفعية وضربات نفذها سلاح الجو على أوكارهم الحصينة بفعل طبيعة المنطقة الصخرية الوعرة وعلى محاور تسللهم على أطراف التلول في محاولات للهرب.
ولفتت الوكالة إلى أن العمليات أسفرت عن تدمير مقر وعربة مزودة برشاش ثقيل والقضاء على عدد من الإرهابيين في محيط خربة الحاوي.
وسيطرت وحدات من الجيش والقوات الرديفة قبل يومين على مساحات جديدة على محور قبر الشيخ حسين وأم مرزخ في تلول الصفا بالريف الشرقي وقضت على عدد من الإرهابيين من بينهم قناصون.
من ناحية اخرى قال المرصد السوري إن فصائل ما يسمى الجيش الحر تواصل انتهاكاتها بحق أبناء مدينة عفرين وريفها في ريف حلب الشمالي الغربي، مشيراً الى أنَّ حالة الاستياء تزداد من قبل الأهالي في المنطقة وخاصةً بعد قيام المسلحين بتغيير أسماء قرى في ريف عفرين بالتزامن مع استمرار عملية اعتقال السوريين بغية تحصيل فدية مالية من ذويهم.

إلى الأعلى