الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الذهب يواصل حصد المكاسب للأسبوع الثاني على التوالي
الذهب يواصل حصد المكاسب للأسبوع الثاني على التوالي

الذهب يواصل حصد المكاسب للأسبوع الثاني على التوالي

سنغافورة ـ رويترز: ارتفع الذهب قليلا أمس الجمعة وظل فوق 1300 دولار للأوقية (الأونصة) واتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي مع تزايد جاذبيته كملاذ آمن في ظل بيانات اقتصادية عالمية ضعيفة والتوترات السياسية.
وحصل الذهب على دعم أمس الأول الخميس من بيانات أظهرت ارتفاعا أكبر من المتوقع في طلبات الحصول على إعانة من البحث عن عمل في الولايات المتحدة في حين توقف نمو منطقة اليورو في الربع الثاني مع انكماش الاقتصاد الألماني وجمود الاقتصاد الفرنسي.
ودعم التوتر في أوكرانيا والشرق الأوسط المعدن النفيس الذي ينظر إليه كاستثمار بديل آمن لأصول تنطوي على مخاطر أشد مثل الأسهم.
وقال متعامل في المعادن النفيسة “سيظل الذهب متمتعا بدعم جيد فوق 1300 دولار بفعل التوترات السياسية. تساعد في ذلك أيضا بعض البيانات الضعيفة في الأيام القليلة الماضية.
“لكن إذا تعافت أسواق الأسهم .. فقد تهبط الأسعار حيث لا يوجد داعم آخر من السوق الفورية أو تدفقات صناديق المؤشرات المتداولة.”
وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1 % أمس إلى 1314 دولارا للأوقية بعدما أغلق دون تغير يذكر في الجلسة قبل السابقة. وزاد الذهب 0.4 % حتى الآن.
وهبطت العقود الأميركية الآجلة 50 سنتا إلى 1315.20 دولار لكنها لا تزال أيضا في طريقها لتحقيق ثاني مكسب أسبوع على التوالي.
وارتفع السعر الفوري للفضة 0.45 % إلى 19.88 دولار للأوقية.
وزاد البلاتين 0.4 % إلى 1463 دولارا للأوقية بينما صعد البلاديوم 0.35 % إلى 883.3 دولار للأوقية.

إلى الأعلى