السبت 22 سبتمبر 2018 م - ١٢ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / أرقام تستدعي المزيد من المشاريع

أرقام تستدعي المزيد من المشاريع

تستدعي الأرقام التي أعلنتها وزارة السياحة عن أعداد زائري الوجهات السياحية بالسلطنة المزيد من المشاريع لمواكبة الإقبال السياحي سواء السياحة الداخلية أو السياحة القادمة .
فوفقا للأرقام المعلنة فقد اجتذبت الوجهات السياحية بالسلطنة ‬ 409 آلاف و549 زائرًا في النصف الأول من العام الجاري.
وتوزعت هذه الأرقام على وجهات مثل الجبل الاخضر والبرك المائية بولاية وادي بني خالد ومحمية السلاحف برأس الجنز بنيابة رأس الحد وكهف الهوتة بولاية الحمراء بمحافظة الداخلية ومحمية الكائنات الحية والفطرية ومحمية القرم الطبيعية وبحيرة الانصب ومحمية جزر الديمانيات الطبيعية بالاضافة إلى القلاع والحصون.
وإذا كانت المقومات الطبيعية التي تتمتع بها هذه الوجهات السياحية قد عملت على اجتذاب هذا العدد من الزوار فإن ايضا التزايد المتوالي لأعداد المنشآت السياحية والجهود التي تبذلها مختلف الجهات بالسلطنة وعلى رأسها وزارة السياحة ساهمت في تحقيق هذه المعدلات العالية من الجذب السياحي خاصة مع تكثيف الترويج والتعريف بهذه المقومات وتيسير الوصول إلى الوجهات وامدادها بالخدمات اللازمة.
وإذا كانت السلطنة تعمل جاهدة على تطوير المواقع السياحية وإضافة وجهات جديدة إلى خريطة السياحة العمانية فإن القطاع الخاص والمستثمرين ورواد الأعمال مطالبون بمواكبة التزايد المتوالي في أعداد الزوار وذلك من خلال التوسع في المشاريع السياحية والتعاون نحو تطوير الوجهات السياحية بالسلطنة.

المحرر

إلى الأعلى