الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م - ١٥ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / وفد عسكري هندي يزور “الدولة” و”الشورى” و”الدفاع الوطني”
وفد عسكري هندي يزور “الدولة” و”الشورى” و”الدفاع الوطني”

وفد عسكري هندي يزور “الدولة” و”الشورى” و”الدفاع الوطني”

قام وفد من كلية الدفاع الوطني بجمهورية الهند امس برئاسة اللواء ساتيندر سينج بزيارة لمجلس الشورى، وكان في استقباله سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس .
في بداية اللقاء رحب سعادته بالوفد العسكري، مشيرًا إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وزيادة التنسيق والتعاون القائم بين البلدين.
كما قّدم سعادة رئيس المجلس نبذة عن مسيرة الشورى في السلطنة ومراحلها طوال أكثر من ثلاثة عقود، مشيرًا إلى التطور الذي حظي به المجلس حول صلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصاته، كما تحدث سعادته عن معايير الترشح لعضوية المجلس وآلية اختيار الرئيس والنواب، بالإضافة إلى الحديث عن آليه العمل في لجان المجلس الدائمة، وكذلك نظام العمل في الجلسات الاعتيادية.
حضر المقابلة سعادة المهندس محمد بن أبو بكر الغساني نائب رئيس المجلس وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.
بعد ذلك زار الوفد العسكري القاعة الرئيسية للجلسات الاعتيادية وتم تقديم شرح موجز لهم عن التقنيات الحديثة المتبعة في إدارة الجلسات وكيفية التصويت الالكتروني على مجمل الموضوعات المناقشة في المجلس باستخدام أحدث الأجهزة المتقدمة كما تعرفوا على البناء المعماري الهندسي المستخدم في بناء مجلس عمان والمستوحى من التراث العماني الأصيل.
كما زار الوفد امس مجلس الدولة وذلك في إطار زيارته الحالية للسلطنة وكان في استقباله المكرم ناصر بن سعيد الهدابي والمكرم ناصر بن راشد البحري والمكرمة الدكتورة وفاء بنت سالم الحراصية أعضاء المجلس والأمين العام المساعد للإعلام والعلاقات العامة بالمجلس وذلك بمبنى المجلس في البستان.
ورحب المكرّم ناصر الهدابي في مستهل اللقاء بالوفد الزائر، مؤكداً على العلاقات الوطيدة التي تربط السلطنة بجمهورية الهند الصديقة، وما تشهده من تطور مضطرد، والآفاق المستقبلية الواعدة لتعزيز هذه العلاقات.
من جانبه أعرب أعضاء الوفد عن شكرهم وتقديرهم للمكرمين أعضاء المجلس على حسن الاستقبال، معربين عن سعادتهم بزيارة السلطنة وتطلعهم إلى المزيد من التطور في علاقات البلدين الصديقين، بما يحقق مصالحهما المشتركة.
وأشادوا بما تشهده السلطنة من تنمية شاملة وتطور في جميع المجالات، متمنين لها اطراد التقدم والازدهار بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه.
وقد تعرف الوفد خلال الزيارة على مهام واختصاصات المجلس، كما قام بجولة في مبنى المجلس تعرف خلالها على مرافقه المختلفة.
من جهة أخرى استقبل اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني بمبنى الكلية بمعسكر بيت الفلج صباح امس وفد كلية الدفاع الوطني بجمهورية الهند الصديقة برئاسة اللواء شري هاركيرات سينج.
وقد رحب اللواء الركن آمر كلية الدفاع الوطني بالوفد الزائر، وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية، ووجهات النظر ذات الاهتمام المشترك في المجالات الأكاديمية والتدريبية المختلفة.
كما استمع الضيف الزائر إلى إيجاز عن كلية الدفاع الوطني وما تحتويه من مرافق وتجهيزات أكاديمية وإدارية، وتجول وأعضاء الوفد المرافق في أقسام ومرافق الكلية المختلفة.
حضر المقابلة العميد الركن سليمان بن خالد الزكواني مدير عام الدراسات والشؤون الأكاديمية بكلية الدفاع الوطني، والملحق العسكري بسفارة جمهورية الهند بمسقط.

إلى الأعلى