الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م - ٦ ربيع الثاني ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / غدا .. آخر موعد لتسليم الأعمال المشاركة في مسابقة جائزة الإبداع الثقافـي لأفضل الإصدارات الأدبية

غدا .. آخر موعد لتسليم الأعمال المشاركة في مسابقة جائزة الإبداع الثقافـي لأفضل الإصدارات الأدبية

ضمن الأعمال الثقافية للجمعية العمانية للكتاب والأدباء لعام 2018

مسقط ـ الوطن:
تواصل الجمعية العمانية للكتاب والأدباء تلقي الإصدارات الأدبية الثقافية المشاركة في مسابقة جائزة الإبداع الثقافي لأفضل الإصدارات لعام 2018، في الفترة الحالية من خلال مقرها الرئيسي بمرتفعات المطار وفرعها في البريمي وظفار. حيث أعلنت عن آخر موعد لتسليم الأعمال المشاركة وهو يوم غد الخميس الموافق 30 من أغسطس الجاري.
وأفردت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء مسابقة هذا العام في مجالات ثقافية تعد الأكثر توفرا وحضورا على المستويين المحلي والعربي، وهي (الشعر الفصيح، والقصة القصيرة، والرواية والدراسات التاريخية والدراسات الأدبية في مجال النقد، والسيرة الذاتية والغيرية). كما جاءت الجائزة في شكلها العام ضمن المجالات الثقافية والفكرية والأدبية، وهي مجالات الشعر، والرواية، والقصص، والمسرح، والدراسات الأدبية والنقدية، والفكر، والمقال، وأدب الطفل، والترجمة (من اللغة العربية وإليها)، والدراسات التاريخية، وأدب السيرة والمذكرات، وأدب الرحلات، وتحقيق المخطوطات. وسوف يحصل الكتاب والأدباء الفائزين بالجائزة قيمة مادية ؛ لا تقل عن 1000 ريال عماني مع درع وشهادة تقدير وتتمثل شروط المسابقة الإبداع الثقافي في أن المشاركة مفتوحة لجميع الكتّاب والأدباء العُمانيين، ولا يحق للكاتب أن يشارك في أكثر من فرع من فروع المسابقة، أن يكون الكِتاب المشارك به قد صدرت طبعته الأولى في العام الذي تعلن فيه الجائزة أو العام الذي سبقه (2017 ـ 2018م) وألا يكون الكِتاب قد فاز من قبل في مسابقة محلية أو خارجية وأن يقدم العمل المشارك به من خمس نسخ، لا تسترجع، وتحجب الجائزة في حال لم يتقدم للمسابقة في المجال الواحد أقل من عملين، وتسلم الأعمال بمقر الجمعية أو بأحد فرعيها في البريمي وظفار، مع تعبئة الاستمارة المُعدة لذلك، مع إرفاق (السيرة الذاتية، صورة شخصية حديثة، نسخة إثبات الهوية سارية المفعول حتى تاريخ نهاية الإعلان)، ويحدد المتقدم للمسابقة المجال الذي يرغب المشاركة فيه، وكل عمل يُقدم للمسابقة لا بد من أن يحتوي على الرقم الدولي للكتاب(ISBN)، كما لا تُقبل الأعمال المتقدمة للمسابقة في طبعات خاصة.

إلى الأعلى