الأحد 23 سبتمبر 2018 م - ١٣ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / فريق “الطيران العُماني” يحقق المركز الثالث في الجولة الخامسة بكارديف
فريق “الطيران العُماني” يحقق المركز الثالث في الجولة الخامسة بكارديف

فريق “الطيران العُماني” يحقق المركز الثالث في الجولة الخامسة بكارديف

في سلسلة سباقات الإكستريم للإبحار الشراعي

اختتم فريق “الطيران العُماني” منافسات الجولة الخامسة من سلسلة سباقات الإكستريم للإبحار الشراعي والتي أقيمت بكارديف بالمملكة المتحدة، محققا المركز الثالث في السباقات التي استمرت لمدة أربعة أيام خلال الفترة 24-27 أغسطس الجاري حيث تمكن الفريق من تقديم مستويات أداء عالية رغم الأجواء المناخية والرياح القوية التي صاحبت مختلف مراحل ومنافسات السباق، وبالتالي حافظ على موقعه في الترتيب العام في المركز الثالث برصيد 51 نقطة بفارق 6 نقاط عن متصدر الترتيب العام فريق “ألينجي” السويسري. وشهدت مجريات ومنافسات الجولة الخامسة سرعات رياح عالية وأمطار قوية أدت إلى خلق ظروف صعبة وتنافسية عالية للبحارة المشاركين، مما ألزم الفرق إلى القيام ببعض التعديلات على قواربهم من خلال خفض مستوى ارتفاع الأشرعة لتقليل ضغط الرياح عليها وبما يتناسب مع مجريات المرحلة.
وتمكن طاقم فريق “الطيران العُماني” والمكون من البحّار العُماني ناصر المعشري وفيل روبرتسون ربان الفريق والبحار الاحتياطي آدم بيجوت بالإضافة إلى جيمس ويرزبوسكي وستيورات دودسون، من إنهاء منافسات اليوم الأخير من السباقات بالمركز الثالث برصيد 303 نقاط بعد أن تمكن من الوصول إلى المركز الأول لثلاث مرات وحصد نقاط مضاعفة في آخر سباق ومرتين في المركز الثاني، فيما حقق فريق “ألينجي” السويسري المركز الأول برصيد 307 نقطة، يليه في المركز الثاني فريق “إس إي بي” الدنماركي برصيد 304 نقاط.
وبعد نهاية منافسات الجولة التي أقيمت في العاصمة الويلزية كارديف، أعرب البحار العُماني ناصر المعشري عن رضاه بالأداء الذي قدمه الفريق خلال المنافسات، والذي مكنهم من الصعود في سلم الترتيب وصولا إلى المركز الثالث في اليوم الأخير، وأوضح المعشري أن الفريق يعمل الآن بكل ثقة وحماس من أجل حصد المزيد من النقاط وتعزيز موقعه في سلم الترتيب العام للبطولة في الجولات القادمة.
تجدر الإشارة إلى البحار البريطاني والتكتيكي المخضرم في سباقات الإكستريم بيتر جرينهال لم يشارك في مجريات اليوم الأخير من السباقات بسبب إصابته أثناء تعرض القارب لحادث انقلاب خلال منافسات اليوم الثالث من السباق والتي أدت إلى استبداله بالبحار الاحتياطي آدم بيجوت ليكمل الفريق بعدها مشوار منافسات اليوم الأخير بعد أن تم إصلاح الأضرار التي لحقت بالقارب.
منافسات اليوم الأول
وبالعودة إلى منافسات اليوم الأول من السباقات تمكن فريق الطيران العُماني من اختتام مراحل السباق الثمانية في المركز الخامس برصيد 69 نقطة، فيما تصدر فريق “إس إي بي” الدنماركي جدول ترتيب المنافسات بعد أن وصل للمركز الأول خمس مرات من أصل ثماني وبرصيد 90 نقطة، ومتقدما بفارق 8 نقاط عن فريق “أي أن إي أو إس” البريطاني. وأنهى فريق ريد بول منافسات اليوم الأول من السباق في المركز الثالث برصيد 73 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن فريق “ألينجي” السويسري.
ومن جانبه، قال البحار البريطاني المخضرم بيتر جرينهال: “لقد تمكن الفريق من تقديم مستوى أداء رائع وذلك بعد العودة القوية إلى أجواء المنافسات في اليوم الأخير والوصول إلى المركز الثالث، بعد أن أنهى الفريق اليوم الأول من السباق في المركز الخامس”. وأضاف: نأمل تقديم مستويات أفضل خلال الجولات القادمة وتعزيز موقعنا في صدارة الترتيب العام لسلسلة سباقات الإكستريم الشراعية.
منافسات اليوم الثاني
أما في منافسات اليوم الثاني فدخل طاقم فريق الطيران العُماني أجواء السباق بكل حيوية ونشاط طمعا في تحقيق نتائج جيدة والوصول إلى منصة التتويج، حيث تمكن من خلالها في الوصول إلى المركز الأول والثاني في أربعة سباقات ومن ثم الوصول إلى المركز الثالث لثلاث مرات، وذلك بعد الأداء الجيد الذي بذله طاقم الفريق من أجل تحقيق هدفهم. وتمكن من الصعود إلى منصة التتويج محققا المركز الرابع برصيد 154 نقطة ومتقدما على فريق رد بول، فيما احتفظ فريق “إس إي بي” الدنماركي على موقعه في المركز الأولى برصيد 166 نقطة، وفريق “ألينجي” السويسري في المركز الثاني برصيد 162 نقطة، وفيما تراجع فريق “أي أن إي أو إس” البريطاني إلى المركز الثالث برصيد 158 نقطة.
الترتيب العام للبطولة
حافظ فريق “ألينجي” السويسري على صدارة الترتيب العام لسلسلة سباقات الإكستريم للإبحار الشراعي بعد خمس جولات برصيد 57 نقطة، يليه فريق “إس إي بي” الدنماركي برصيد 55 نقطة وفي المركز الثالث فريق “الطيران العُماني” برصيد 51 نقطة، ومع النقاط المضاعفة في منافسات الجولة الأخيرة من سباقات الإكستريم، ستكون هناك فرصة جيدة للفرق للمنافسة على صدارة الترتيب العام وتحقيق نتائج أفضل.
وتستكمل منافسات سلسلة سباقات الإكستريم الشراعية بعد ختام الجولات الخمس الماضية، بالجولة قبل الأخيرة في مدينة سان دييغو بالولايات المتحدة الأميركية بتاريخ 21 أكتوبر، ومن بعدها ستختتم المنافسات في مدينة لوس كابوس بالمكسيك في شهر نوفمبر.

إلى الأعلى