الجمعة 21 سبتمبر 2018 م - ١١ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / التوقيع على مذكرة تعاون ” نقلة” بين التربية والتعليم والعمانية لنقل الكهرباء
التوقيع على مذكرة تعاون ” نقلة” بين التربية والتعليم والعمانية لنقل الكهرباء

التوقيع على مذكرة تعاون ” نقلة” بين التربية والتعليم والعمانية لنقل الكهرباء

لتدريب طلبة الصفوف ( 9 -11 )

كتب ـ يعقوب بن محمد الغيثي :
وقعت وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمركز الوطني للتوجيه المهني والشركة العمانية لنقل الكهرباء مذكرة تعاون لتدريب الطلبة في الصفوف ( 9 -11 ) في فترة الإجازة الصيفية ضمن برنامج خبرات العمل والذي أطلق عليه “نقلة” .
وقع الاتفاقية من المركز الوطني للتوجيه المهني الدكتورة سناء بنت سبيل البلوشية المديرة العامة للمركز وعن الشركة العمانية لنقل الكهرباء المهندس علي بن سعيد الهدابي الرئيس التنفيذي للشركة حيث تضمنت الاتفاقية على تدريب الطلبة لإكسابهم مجموعة من المهارات المطلوبة في سوق العمل حول التعليم الريادي والذي سينفذ على مدار خمس سنوات قادمة ويعد برنامج “نقلة” أحد البرامج التدريبية الهادفة إلى تدريب الطلبة على المهارات الأكثر طلباً في سوق العمل العماني، واكسابهم الخبرات العملية لتمكينهم من ربط معلوماتهم الأكاديمية بالبيئة العملية، وزيادة فهمهم للتخصصات التي سيدرسونها، بحيث يكون الطالب أكثر نضجاً وجدية بعد تجربة التدريب والاحتكاك مع أصحاب الخبرة العملية في مجال التخصص الذي يرغب بدراسته، كذلك تعويدهم على تحمل المسؤولية والتقيد بالمواعيد واحترام الآخرين والاستماع لآرائهم بالإضافة إلى أنه يساعد الطالب على اكتشاف قدراته وإمكاناته والنقاط التي يجب التركيز عليها من خلال المواجهة الفعلية للحياة العملية.
وحول مذكرة التفاهم أكد المهندس علي بن سعيد الهدابي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لنقل الكهرباء أن هذا التعاون هو ضمن أحد مبادرات المسؤولية الإجتماعية للشركة العمانية لنقل الكهرباء وسيسهم في مد جسور التعاون وتوطيد الشراكة بين المؤسسات المجتمعية.
وأضاف: تعّد المهارات العملية بمختلف أنواعها مطلباً أساسياً ملحاً في قضايا التوظيف والباحثين عن عمل في الوقت الحالي وأساساً جوهرياً في اختيار المتقدمين للوظائف بمختلف قطاعات سوق العمل.
ويأتي هذا البرنامج لتدريب الطلبة على المهارات العملية في سن مبكر لتكوين خبرات عملية فاعلة ذات أثر ملموس في الممارسات الحياتية للطلبة، وإمكانية تحديد مساراتهم العلمية والعملية من خلال ربطهم ببيئة العمل وفهم الدور الذي سيقومون به بعد تخرجهم.
كما أعرب عن شكره لوزارة التربية والتعليم لما تقوم به من جهود مقدرة في سبيل إنشاء جيل قيادي متعلم قادر على مواجهة التحديات المستقبلية.
من جانبها أعربت الدكتورة سناء بنت سبيل البلوشية المديرة العامة للمركز عن شكرها لما تحقق من أهداف خلال النسخة الأولى للبرنامج والذي تم تنفيذه في شهر يوليو من العام الجاري حيث تم تدريب الطلبة على أخلاقيات العمل ومفهوم العمل المؤسسي وتسليط الضوء على المنظومة الكهربائية والصحة والسلامة المهنية وغيرها.
وأضافت : تضمن البرنامج زيارات لمواقع الشركة العمانية لنقل الكهرباء وتم تعريف الطلبة بالمعدات الكهربائية وإطلاعهم على التحديات التي تمر بها مراحل إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية وهذا بحد ذاته يوسع مدارك الطلبة خصوصا المقبلين لدراسة هذه التخصصات الفنية.

إلى الأعلى