السبت 17 نوفمبر 2018 م - ٩ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / المرسم الحر بجمعية المرأة العمانية بالبريمي يقدم أمسية “مسيرة وخبرة فنان”
المرسم الحر بجمعية المرأة العمانية بالبريمي يقدم أمسية “مسيرة وخبرة فنان”

المرسم الحر بجمعية المرأة العمانية بالبريمي يقدم أمسية “مسيرة وخبرة فنان”

استضاف التشكيلي سعود الحنيني كتجربة رائدة

البريمي ـ “الوطن” :
نظم المرسم الحر بجمعية المرأة العمانية بالبريمي أمسية ثقافية بعنوان “مسيرة وخبرة فنان” باستضافة الفنان التشكيلي سعود الحنيني أحد أبرز الأسماء الرائدة في الحركة التشكيلية في السلطنة وذلك مساء امس الأول بمقر الجمعية وبحضور عدد من الفنانين والمهتمين بالحراك التشكيلي. وقام التشكيلي سعود الحنيني بعرض مجموعة من أعمالة التشكيلية في الرسم والتصوير الزيتي منها رسم الحلي والفضيات ورسم الطبيعة والمناظر المنوعة التي تزخر بها السلطنة ورسم الشخصيات وأبرزها صور صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ، بالإضافة الى بعض أعماله في الفن المفاهيمي وفن الخط العربي.
كما قام “الحنيني” بعرض بعض التقنيات وشرح أدواته في أعماله ومراحل اشتغاله في بعض الأعمال.
وحول هذه الأمسية قال الفنان التشكيلي سعود الحنيني : رأينا أن من واجبنا أن نقدم بعض خبراتنا وتجاربنا في الفن التشكيلي بشكل عام والرسم التصويري على وجه الخصوص للفنانين والفنانات الصاعدين والموهوبين منهم والذين يرغبون بتطوير مهاراتهم الفنية من خلال الاطلاع على الاعمال والتغذية البصرية لمجموعة من الأعمال وقمنا بشرح أدواتها وتقنياتها، ولنكون على مقربة من الفنانين في المناطق البعيدة عن العاصمة مسقط والتي تشهد حراكا فنيا بسيطا، وهو واجب وضعته نصب عيني لتقديم كل ما من شأنه رفعة الفن وإيجاد سبيل لخلق ثقافة فنية مجتمعية في الفن التشكيلي ، فالفن التشكيلي رسالة سامية وجانب مهم في رسم حضارة المجتمع وترسيخها وإقامة مثل هذه الفعاليات له دور جدا إيجابي في وضع قواعد لثقافة واعدة نرتكز عليها في بناء مستقبل ثقافي تشكيلي عماني مهم، وهي مهمة لبناء ثقافة المجتمع بجميع شرائحه.
وأضاف”الحنيني”: أشكر المنظمين في المرسم الحر بجمعية المرأة العمانية بالبريمي على هذه المبادرة ليكون له دور تكميلي للمؤسسات الاخرى شهدنا أثره من خلال هذه الزيارة ، وأرجو أن تتجدد بيننا اللقاءات القادمة وأن يستمر هذا العطاء وأن تثمر الجهود بما هو مأمول له ويطمح له كل فنان. وفي ختام اللقاء قامت مريم اليزيدية رئيسة جمعية المرأة العمانية بالبريمي بتسليم التشكيلي سعود الحنيني هدية تذكارية تقديرا لتقديمه الامسية التي كانت زاخرة بالمعلومات والقيمة الفنية. جدير بالذكر أن المرسم الحر بجمعية المرأة العمانية بالبريمي ينظم عددا من الفعاليات والبرامج التدريبية والمهارية والثقافية لتحقيق أهداف تكاملية لبناء وخلق ثقافة وقيمة حضارية مجتمعية.

إلى الأعلى