الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م - ١٢ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / دورة الألعاب الآسيوية بإندونيسيا
دورة الألعاب الآسيوية بإندونيسيا

دورة الألعاب الآسيوية بإندونيسيا

منتخب الإبحار يقترب من منصات التتويج خروج منتخب التتابع 4×100 متر والسعدي يحل سابعا بسباق 200 متر
اندونيسيا ـ من بدر الزدجالي وحمود الريامي:
خرج منتخبا التتابع 4×100 متر من منافسات دورة الألعاب الاسيوية الثامنة عشرة المقامة حاليا في اندونيسيا بعد ان حل سادسا في الترتيب العام لمجموعته في جولة التصفيات التي أقيمت امس وبذلك انهى منتخب القوى مشاركته في هذه الدورة.
وجاء توقيت منتخبنا الوطني للتتابع بزمن وقدره 39.76 ثانية واحتل المركز الأول في هذه المجموعة المنتخب الياباني بزمن وقدره 38.20 ثانية وجاء ثانيا منتخبا الصين بزمن وقدره 38.88 ثانية وثالثا منتخب كوريا بزمن وقدره 39.34 ثانية.
وبدأت انطلاقة السباق عبر العداء الجديد في صفوف المنتخب فاتك عدنان وبعدها الى بركات الحارثي ومن ثم عبيد السعدي وفي الأخير عمار السيفي الذي انهى السباق.
ومن جهة أخرى بات منتخب الشراع قريبا من الحصول على احد المراكز الأول بعد ان نجح في سباق امس في التقدم الى المركز الثاني في الترتيب العام وتبقى للمنتخب سباق واحد يخوضه غدا يتحدد من خلاله الترتيب العام للمشاركين.

…………………………

…………………………

السعدي سابعا في سباق 200 متر
احتل عداء منتخبنا الوطني لألعاب القوى محمد عبيد السعدي المركز السابع في نهائي سباق 200 متر الذي اختتمت منافساته امس في نهائي السباق وحقق السعدي رقما وقدره 20.81 ثانية حيث حصل على الميدالية الذهبية لهذا السباق الكوري كوياكي بزمن وقدره 20.23 ثانية وجاء في المركز الثاني العداء ينج من الصين تايبيه بزمن وقدره 20.23 ثانية متساويا مع صاحب المركز الأول وتم خلالها اللجوء الى الفوتو فنش الذي حسم النتيجة النهائية وجاء في المركز الثالث العداء يعقوب من مملكة البحرين بزمن وقدره 20.55 ثانية.
وكان السعدي قد خاض جولتين في التصفية ونجح في التأهل مع افضل ثمانية متسابقين الى نهائي السباق بعد ان سجل رقما عمانيا في هذا السباق.

…………………………..

الإبحار الشراعي يقترب من منصات التتويج
انهى منتخبنا الوطني للابحار الشراعي سباقات امس في المركز الثاني في الترتيب العام وتبقى له سباق واحد يخوضه غدا يتحدد من خلالها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى واصبح منتخبنا للابحار الشراعي المشارك في مسابقة 49 قريبا من حصد احدى الميداليات الثلاثة بعد المستوى الجيد الذي ظهر عليه في منافسات الدورة محافظا على مستواه طوال أيام المسابقة ومتنقلا بين المراكز الخمسة الأولى عبر البحارين مصعب الهادي ووليد الكندي.
ويبتعد منتخبنا الوطني عن صاحب الصدارة المنتخب الياباني بفارق ست نقاط ويحتل المركز الثالث المنتخب الكوري بفارق نصف نقطة والمنتخب الهندي في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط.
وقدم منتخبنا للابحار الشراعي احتجاجا رسميا على بحارة المنتخب الهندي وكسب خلالها المنتخب ذلك الاحتجاج بعد تجاوز خاطئ للمنتخب الهندي حيث كان المنتخب الهندي قد احتج كذلك على منتخبنا امس الأول وكسب هو الآخر ذلك الاحتجاج.
ومع نهاية سباقات امس تبقى للمنتخب سباق واحد وهو الفاصل يتحدد من خلاله مصير منتخبنا الوطني وفي حال حافظ بحارتنا على مستواهم الجيد سيكون المنتخب ضمن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.
وفي المشاركة الثانية للابحار الشراعي في سباق الليزر والتي يمثلها البحار عبدالملك الهنائي فقد تراجع البحار في الترتيب العام ليصل الى المركز السابع بعد ان كان خلال الأيام الماضية في المركز الخامس ويتصدر الترتيب العام الماليزي كمان ويليه الصيني وينج والثالث الهندي بيرجاي.

………………………………

منذر بن سيف يطلع على منافسات الفروسية
شهد السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العُماني للفروسية عضو مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي للفروسية رئيس المجموعة الرابعة فعاليات الفروسية (قفز الحواجز) ضمن دورة الالعاب الآسيوية الثامنة عشرة المقامة حاليا بالعاصمة الاندونيسية جاكرتا ورافقه احمد بن سيف العبري رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العُماني للفروسية ويأتي حضور الاتحاد العُماني للفروسية في إطار الدعوة الرسمية التي وجهت له من قبل الاتحاد الآسيوي للفروسية، وذلك في إطار التعاون القائم بين الاتحادين فيما يخدم تطوير رياضة الفروسية، والتقى السيد رئيس مجلس إدارة الاتحاد العُماني للفروسية خلال هذه الزيارة بانجمار زي فوس رئيس الاتحاد الدولي للفروسية وكذلك برئيس الاتحاد الآسيوي للفروسية حمد العطية وعدد من رؤساء اتحادات الفروسية بدول مجلس التعاون والدول الآسيوية وتم خلال هذه اللقاءات تبادل وجهات النظر ومناقشة كافة الجوانب التي تسعى الى النهوض بمستوى الرياضة وتطويرها وبما يعزز من الرقى بممارسيها والمهتمين بها.

………………………………
الهوكي يلاقي سريلانكا للمركزين السابع والثامن
يلعب اليوم منتخبنا الوطني للهوكي لقاءه الأخير في دورة الألعاب الاسيوية الثامنة عشرة بلقاء منتخب سريلانكا في تحديد المركزين السابع والثامن في الترتيب العام للدورة وهو الهدف الذي سعى له المنتخب من خلال هذه المشاركة بالحصول على تصنيف اسيوي بعد ان حصل على بطاقة التأهل للدورة من خلال جولة التصفيات التي استضافتها العاصمة مسقط.
ويسعى منتخبنا اليوم الى تحقيق نتيجة الفوز للمحافظة على تصنيفه الآسيوي في المركز السابع وكانت خطة الاتحاد بالحصول على احد المركزين الخامس أو السادس الا ان المنتخب لم ينجح في ذلك رغم الاعداد المسبق للمنتخب لهذه المشاركة بمعسكر خارجي بأوروبا حيث خسر المنتخب ثلاثة لقاءات خلال دوري المجموعات الأولى جاءت من بنجلاديش والثانية من باكستان وفاز بعدها على تايلاند وكازاخستان وخسر اخر لقاءاته امام ماليزيا.
……………………………….

………………………………..

إلى الأعلى