الخميس 15 نوفمبر 2018 م - ٧ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / وزارة الأوقاف تختتم برنامجا انمائيا لمدرسات القرآن الكريم
وزارة الأوقاف تختتم برنامجا انمائيا لمدرسات القرآن الكريم

وزارة الأوقاف تختتم برنامجا انمائيا لمدرسات القرآن الكريم

في إطار حرص وزارة الأوقاف والشؤون الدينية على تطوير هيئاتها التعليمية والإشرافية، واستمرارية في صقل مهاراتهم وطاقاتهم الإبداعية نظمت الوزارة متمثلة بدائرة مدارس القرآن الكريم وبالتنسيق مع إدارات الأوقاف في جميع المحافظات برنامجا إنمائيا لمعلمات القرآن الكريم في جميع أنحاء السلطنة بناء على التقويم السنوي الذي تعدّه دائرة مدارس القرآن لموظفيها.
وقد تضمن البرنامج الإنمائي الذي اختتم امس العديد من الفعاليات المتنوعة والمختلفة التي تتناسب مع الاختصاصات الوظيفية للفئة المستهدفة سواء في الجوانب التخصصية العلمية والجوانب الإدارية أو الجوانب النفسية والشخصية، إذ اشتمل البرنامج على دورات في أحكام التجويد ودورات في تنمية المهارات الحياتية ودورات في تطوير مهارات التدريس والإلقاء.
ففي محافظة مسقط شمل البرنامج الإنمائي معلمات القرآن الكريم والموجهات البالغ عددهن 260 معلمة وموجهة مقسمات على ثلاثة مراكز تدريبية وقد خُصص مركزان لتقديم دورة تخصصية في تدريس أطفال مادون سن المدرسة، حيث شاركت في كل مركز 50 معلمة قرآن كريم من مختلف ولايات المحافظة وفي المركز الثالث اشتمل البرنامج الإنمائي على دورات متنوعة بين التخصصية والإدارية والتنمية البشرية وبلغ عدد المعلمات 140 معلمة.
وتشير دائرة المدارس القرآن الكريم إلى أنها ستطلق خلال الفصل القادم بعض الدورات التجويدية النظرية والعملية وفي أبواب الوقف والابتداء، ودورة في برمجة برنامج تعليم القرآن الكريم، وغيرها من الدورات التي تكون رافدا منيرا لمنتسبي دائرة مدارس القرآن الكريم.
علما بأن هذه البرامج الإنمائية جاءت استمرارا لتوجهات الوزارة الموقرة لرفع أداء الأطر التدريسية والتوجيهية وصقل مهاراته، ولنفع جميع فئات المجتمع في تعلم القرآن الكريم بالصورة المرجوة وإخراج جيل قرآني حافظ لكتاب الله قولا وعملا.

إلى الأعلى