الأحد 18 نوفمبر 2018 م - ١٠ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / الجيش السوري يشارف على تطهير ريف السويداء من الإرهابيين
الجيش السوري يشارف على تطهير ريف السويداء من الإرهابيين

الجيش السوري يشارف على تطهير ريف السويداء من الإرهابيين

المعلم يبحث مع لافروف مستجدات الأوضاع

دمشق ـ الوطن :
يشارف الجيش السوري على الانتهاء من تطهير منطقة تلول الصفا في بادية السويداء الشرقية من تنظيم “داعش” الإرهابي، حيث أطبق الجيش حصاره على المنطقة من جميع الجهات. كما وسعت وحدات منه بالتعاون مع القوات الرديفة نطاق سيطرتها على مساحات جديدة على الجانب الشمالي والشمالي الغربي من تلول الصفا في عمق بادية السويداء.
وأفادت وكالة الانباء السورية “سانا” بأن وحدات الجيش العاملة من جهة تل أبو غانم شمال شرق تلول الصفا بسطت سيطرتها على مساحات واسعة باتجاه منطقة أم مرزخ غربا لتلتقي مع القوات القادمة من الجهة الغربية وسط انهيارات متسارعة في صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” بعد القضاء على اعداد كبيرة منهم وتدمير مقراتهم وتحصيناتهم وعتادهم. وأشارت إلى أن وحدات الجيش العاملة على محور قبر الشيخ حسين واصلت انتشارها وتعزيز نقاط تثبيتها وتوسيع مساحة سيطرتها باتجاه تلول الصفا داخل الجروف الصخرية شديدة الوعورة موقعة قتلى ومصابين بين إرهابيي تنظيم “داعش”.
سياسيا، اجري نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم في العاصمة الروسية موسكو جلسة محادثات رسمية مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ركزت على مستجدات الأوضاع في سوريا والمنطقة والتنسيق والتشاور بين الجانبين في معركتهما المشتركة لمكافحة الإرهاب والجهود المبذولة لعودة المهجرين السوريين إلى وطنهم. وكان المعلم وصل إلى موسكو في زيارة رسمية تلبية لدعوة من لافروف.

إلى الأعلى